الأخباررياضة

حكم مباراة “الشاي” بالمنوفية يكشف سر الواقعة المثيرة

استقبل أحمد ساهر، حكم المباراة، رد فعل الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بضيق وأسى، موضحا تداول معلومات خاطئة عن ما جرى في أرضية ملعب “ميت خاقان” في المنوفية خلال مباراتهم مع فريق لـ”جمهورية شبين” للناشئين في دوري المناطق.

جاء هذا عقب مباراة بين فريقين محافظة المنوفية وشمالي القاهرة، والتي تحولت إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة لرجل يحمل كوب شاي داخل أرضية الملعب، وهو يتحدث إلى حكم المباراة ومن حولهم يقف اللاعبين في انتظار استكمال اللعب، لتنهال التعليقات الساخرة على تلك الواقعة.

وكشف الحكم الدولي عن حقيقة الصورة قائلا: “فوجئت خلال الاستعداد لبدء الشوط الثاني في المباراة التي أقيمت منذ أيام، بدخول أحد العاملين بنادي (ميت خاقان) إلى الملعب يحمل (صينية) بها عدد من أكواب الشاي، من أجل المرور إلى الناحية الثانية حتى يمنح المشروبات الساخنة لعاملين في الفريق الضيف”.

وأضاف حكم المباراة التي شهدت الواقعة المثيرة: “طلبت من العامل الاقتراب مني للحديث معه و الاعتراض على وجوده على أرضية الملعب بتلك الطريقة، ورفضت مروره من المكان، وأخبرته بضرورة الخروج سريعا حتى يتسنى لنا استكمال المباراة، واستجاب الرجل فعلا وعاد أدراجه”.

وأوضح الحكم أنه صاحب خبرة كبيرة في الملاعب ولا يمكن له تناول مشروبات خلال أداء عمله، مشددا على عمله في التحكيم منذ عام 1999، ومشاركته في الدوري الممتاز لأول مرة في 2005، وتحوله إلى حكم دولي عام 2012 حيث تواجد في بطولات هامة مثل تصفيات كأس العالم، وبطولة الأمم الإفريقية، ودوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وأوضح حكم المباراة لم أعلم بأن هناك من التقط صورة للواقعة وفوجئت في اليوم التالي بانتشارها على (السوشيال ميديا) ومئات التعليقات المسيئة لشخصي وتلقيت استدعاء من لجنة الحكام للاستجواب ومعرفة تفاصيل ما دار في المباراة.

وأكد الحكم الدولي سأذهب للاستجواب يوم الأحد المقبل، ولدي نية للتقدم إلى مباحث الإنترنت بمحضر رسمي ضد كل من حاول تشويه صورتي أو ألقى اتهامات ضدي، ومحاولتهم لتشويه صورة التحكيم في مصر “.

ويذكر: “كيف لرجل مثلي يدرك قيمة التحكيم جيدا، ويعمل كرئيس قسم بكلية تربية رياضية بجامعة المنوفية، أن يرتكب الخطأ الذي يحاول البعض الترويج له؟ إنها مسألة غير معقولة، ولم تحدث من قبل خلال مسيرتي في الكرة المصرية”.

وفي نفس السياق تضامن عمرو فرغلي، صاحب الصورة التي أثارت الضجة حول الواقعة، مع الحكم الدولي.

وقال “فرغلي” أن اللقطات التي حصل عليها من المباراة لا تدينه ولكنها تؤكد برائته مما أُشيع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد “المصور” تواجدت في المباراة لتصوير مهارات بعض اللاعبين لاستخدامها في تسويق أنفسهم، وفوجئت بوجود أحد العمال يقترب من الحكم حاملا كوب شاي، فقمت بتوثيق تلك اللحظة الطريفة كما اعتادت في مباريات سابقة”.

وأشار “فرغلي” الذي يعمل في تصوير المباريات منذ عام 2014 إلى أن الحكم أمر العامل بالخروج من المكان وكنت حريص أيضا على تصوير عدم إمساك الحكم بكوب الشاي وقمت بنشرها على صفحتي وتوضيح الأمر بعد انتشار الصورة الأولى وتناقلها بين الصفحات المختلفة ووسائل إعلام بتفاصيل غير حقيقة”.

وتابع مصور الواقعة: “قمت بالاتصال بحكم المباراة للتأكيد على حسن النية في نشر الصورة واستعدادي إلى التواجد معه خلال الاستجواب في لجنة الحكام للإدلاء بشهادتي وعدم تورطه في حادث الشاي”.

وأكد “فرغلي”على توثيقه للعديد من المشاهد الغريبة في ملاعب كرة القدم، خاصة في دوري الدرجة الثانية ومباريات الناشئين باعتبارها “صيد كاميرا” على حد وصفه من بينها توقف مباراة لسقوط المرمى كاملا بعد اصطدام مدافع بالشبكة أو مرور الحكام على أحجار داخل أرضية الملعب بسبب غرقه عقب هطول الأمطار بشدة منذ عامين.

وشهدت الملاعب المصرية مواقف مشابهة في السنوات الأخيرة، من بينها ظهور باتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق، ممسكا بكوب شاي خلال منح تعليماته للاعبين تعليماته في مباراة ضد نادي مصر، ورصدت عدسات الكاميرا تبادل لاعب النادي الأهلي السابق حسام عاشور مشروب ساخن مع زميله رامي ربيعة أثناء مواجهة فريق إنبي، وفي عام 2014 انتشر مشهد المدرب العام للزمالك محمد صلاح خلال تناوله كوب شاي بلبن خلال مباراتهم ضد وادي دجلة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock