الأخبارالمجتمع والناساهم الاخبار

حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب “ملك القلوب”

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنباء عن وفاة الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، منذ قليل.

 

حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب

قال مصدر مقرب من الجراح العالمي، إن الدكتور مجدي يعقوب بصحة جيدة ولا صحة للأنباء المتداولة عن وفاته، مشيرًا إلى أن جراح القلب العالمي يقضي فترة إجازة عيد الميلاد المجيد خارج البلاد، مؤكدا انها مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

 

وقالت المصدر ان هذه الشائعات تخرج في العام مرتين أحدهما تكون في رأس السنة، ولا نعرف مصدرها ولا علاقتها بهذه المناسبة”، مشيرة إلى أن الدكتور يعقوب في أتم صحته ويتمتع بطاقة جيدة ولديه الكثير من الطموحات التي يتمنى تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت أذاعت القناة الأولى، أمس، حوارًا مع، والذي قال فيه إن عملية التبرع بالأعضاء هي هبة للحياة، مشيرًا إلى أن أمنيته الأولى هزيمة الجهل والمرض في مصر.

وأضاف يعقوب: هناك تقدم يحدث في مصر ولكن هناك مشكلات كبيرة مثل تزايد السكان، مبينًا أنه حينما سافر خارج البلاد كان تعداد السكان آنذاك 28 مليون مواطن.

واستكمل: أنا مصري وقلبي مصري حتى لو كنت مش موجود هنا، ويسعدني أن أقدم للمصريين السعادة والعلم.

مركز القلب في 6 أكتوبر

وفي سياق متصل، كشف الدكتور مجدي يعقوب، أن هناك مركزًا جديدًا لجراحات القلب يتم إنشاءه في مدينة السادس من أكتوبر بتكلفة مليار جنيه، مشيرًا إلى أمنيته أن يكون كمركز القلب في أسوان.

وتابع يعقوب في حواره مع التليفزيون المصري: أثق في الشباب وبعضهم يعمل في مجال جراحة القلب أفضل مني.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور مجدي حبيب يعقوب (مواليد 16 نوفمبر 1935) هو بروفيسور مصري-بريطاني، وجراح قلب بارز، من مواليد مدينة بلبيس، محافظة الشرقية، مصر، لعائلة قبطية أرثوذكسية، وتنحدر أصولها من المنيا.

درس الطب في جامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992). عُين أستاذًا في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967. في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005. من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966، ويُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب “ملك القلوب”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock