أخبار العالمصحة

جو بايدن سيتخذ قرارات حاسمة عقب حلف اليمين الدستوري

كتبت منى توفيق

كشفت جون ساكي التي ستصبح المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي المنتخب سيتخذ 15 قرارا حاسما عقب حلف اليمن الدستوري وذلك ليلفي بعض سياسات الرئيس ترمب الأكثر إثارة للجدل.

موضحا ساكي أولى هذه القرارات تتعلق بإزمة كورونا حيث سيتم فرض وضع الكمامة في المنشأت الإتحادية وعلى الموظفين الإتحاديين وأمر أيضا بتأسيس مكتب جديد بالبيت الأبيض لتنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا
القرار الثاني لبايدن أنه سيعود إلى عملية إتفاقية باريس للمناخ وسيصدر أمرا شاملا لمواجهة تغير المناخ يشمل الغاء تصريح رئاسي لخط أنابيب كيستون إكس _ إل النفطي المثير للجدل .

كما أصدر بايدن مجموعة من الأومر المتعلقة بالهجره حيث سيلفي إعلان حالة الطورئ الذي ساعد في تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك وهذه عكس سياسة ترمب المثيره للجدل الذي أعتمده لمنع رعايا دول ذات أغلبية مسلمه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية
وسيتم إلغاء قرار إنسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالميه
وفي سياق متصل تعهد فريق الرئيس جوبايدن في إعادة النظر فورا بقرار تصنيف الحوثيين اليمنيين منظمه إرهابية الذي كان حيز التفيذ .

وفيما يتعلق بالإتفاق النووي مع إيران أن بلاده ستعاود الإنضمام إلى الإتفاق الذي يفرض قيودا على أنشطة إيران النوويه إذا إستأنفت طهران الإلتزام الصارم له .

وفي هذه الشأن قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني باينكين المعين من جوبايدن لن نتخذ قرارا سريعا ما إذا كانت الولايات المتحدة ستنضم مجددا إلى الإتفاق النووي مع إيران
وعلى وجه السرعه جاء الرد السريع لحسن روحاني الرئيس الإيراني الذي قال إذا عادت واشنطن إلى الإتفاق النووي لعام 2015 فأننا سنحترم ايضا التزاماتنا تماما.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock