الأخبارمحافظات

تموين المنوفية : توريد 137 ألف و 319 طن قمح وتحرير 179 محضر تمويني بنطاق المحافظة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية حملاتها التفتيشية للمرور على الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومستودعات البترول لضبط المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين في ظل تداعيات إنتشار فيروس كورونا.

حيث أوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة إستمرار شن الحملات اليومية تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية للتأكد من ضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين ، حيث تم تحرير 179 محضر تموينى بنطاق المحافظة تنوع ما بين 79 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة ، وتحرير 100 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى . وأضاف ” الجمال ” بأنه من أبرز القضايا التى تم ضبطها تحرير محضرين جنحة ببركة السبع أحدهما ضد صاحب مطعم لحيازته وعرضه للبيع سلع غذائية مجهولة المصدر ، والأخر ضد صاحب سوبر ماركت لحيازته وعرضه للبيع سلع منتهية الصلاحية وتم ضبط 10 كجم زيت مجهول المصدر و 10 أكياس شيبسي منتهية الصلاحية .

كما تم تحرير محضر بناحية الخطاطبة بمركز السادات ضد صاحب محل بقالة لامتناعه عن بيع سجائر وضبط عدد 6 قاروصة سجائر ، كما تم تحرير 5 محاضر بقري مركز السادات ضد أصحاب محلات بقالة وذلك لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي .

وفي ضوء توجيهات محافظ المنوفية بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة أثناء إستلام الأقماح الجديدة بالشون والصوامع بنطاق المحافظة ، أشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح لهذا العام بلغ 137 الف و 319 طن قمح وذلك منذ بداية موسم الحصاد وسط إجراءات إحترازية ووقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا ، موضحا أن ما تم توريده أمس الأحد ما يزيد عن 229 طن قمح .

هذا وقد شدد محافظ المنوفية بضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول بإعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة ، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock