الأخبارعالم المرأة والجمال

ترطيب البشرة الحساسة ب6 طرق طبيعية فقط

أولا: ابحثي عن المرطبات الطبيعية ذات الفائدة :
المرطبات الطبيعية تعمل على تليين البشرة الجافة وتساعد على الاحتفاظ بها ناعمة وسلسة. إذا كنت تبحثين عن مرطب ملائم فإن المرطبات التي تحتوي على مستخلص فاكهة الخوخ هي أفضل اختيار فهي غنية بالفيتامينات A و B و C و E و K.

فيتامينات B و C لها تأثيرات مضادة للأكسدة بينما يتم استخدام زيت فيتامين E . لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

-ثانيا: عليكِ اختيار الزيوت التي تلائم بشرتك الحساسة
خير مثال هو زيت الجلسرين وزيت عباد الشمس
الجلسرين يعمل على ترطيب الجلد الجاف من أول مرة و تهدئة البشرة المتهيجة. ويعتبر أيضًا علاجًا ضد حب الشباب. إذا كنت ترغبين في جني فوائد الجلسرين بامكانك استخدام محلول مرطب خفيف مثل غسول الجسم الأساسي . المليء بزيت الجلسرين وزيت عباد الشمس ،فهو ممتاز للبشرة الحساسة.

-ثالثا: احصلي على قطرات من زيت الأرغان:
يحتوي زيت الأرغان على مستويات عالية من فيتامين E ، مرطب طبيعي رائع للجلد

زيت الأرغان غير دهني وغير مهيج. إذا كان لديك جلد فائق الحساسية يتأثر حتى عند رؤية المنتجات الزيتية الثقيلة ، فإن زيت الأرغان هو صديقك. يمتص الجلد الجاف هذا الزيت في لمح البصر. إنه علاج فائق وتعمل بضع قطرات مثل السحر على البشرة الجافة والحساسة

-رابعا: اصنعي قناع الوجه بنفسك:
إذا كنت ترغبين في تجربة بعض العلاجات المنزلية ، قومي بصنع قناع الوجه البسيط هذا في المنزل! كل ما تحتاجينه هو ملعقة من العسل وملعقة ونصف لبن زبادي.
ضعيه على وجهك واجعليه يجلس لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ. هذا القناع مناسب للبشرة الحساسة الجافة. سوف يرطب بشرتك ويجعلها صحية ويحافظ عليها رطبة جدا!

-خامسا: الشوفان والحليب
خذي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وأضيفي القليل من الحليب الدافئ (3 ملاعق كبيرة من الحليب أو أكثر) ، وانتظري لمدة 5-10 دقائق ، حتى يصبح الشوفان طرياً.

ضعيه بلطف ، في حركات دائرية ، قومي بتدليك وجهك النظيف مع هذا المقشر لتقشير بشرتك. تدليك لمدة 1-2 دقيقة ، وتجنبي منطقة العين. اشطفي بالماء الدافئ ثم البارد (سوف يساعد الماء البارد على إغلاق المسام).

-سادسا: الشاي الأخضر :
قومي بتدليك بشرتك بمنقوع الشاي الأخضر يوميا لمدة خمس دقائق فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة كمان يعطي البشرة نضارة وحيوية وهو مثالي لجميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock