أخبار العالم

ترامب يعلن تصنيف جماعة “أنتيفا اليسارية” منظمة إرهابية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد أن إدارته سوف تصنف جماعة “أنتيفا” اليسارية المتطرفة كمنظمة إرهابية.

ويلقي ترامب اللوم على هذه الجماعة بسبب أحداث الشغب في أنحاء الولايات المتحدة بعد مقتل جورج فلوريد، رجل أمريكي أسود يوم 25 مايو الجاري على أيدي أحد رجال الشرطة من البيض بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية.

كان رجل الشرطة قد ضغط بركبته على عنق فلويد لأكثر من 8 دقائق مما تسبب في موته خنقا، وهو الحادث الذي التقط بالفيديو ونشر على مواقع التواصل مما أدى لاندلاع مظاهرات احتجاجية عنيفة في العديد من المدن الأمريكية بل وتعداها إلى خارجها في بعض المدن الأوربية.

وقال ترامب، في تغريدة له على تويتر، إن “الولايات المتحدة سوف تصنف جماعة “أنتيفا” كمنظمة إرهابية”، وأضاف أن هذه المنظمة واليساريين المتطرفين هم المسئولون، وليس غيرهم في إشارة إلى المظاهرات العنيفة.

كان بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قد اقترحوا في العام الماضي تصنيف هذه الجماعة كمنظمة “تمارس الإرهاب المحلي بالمخالفة للمثل الديمقراطية الخاصة بالتجمع السلمي وحرية التعبير للجميع”، وذلك بعد تهديدات وبعض الأعمال التي قام بها أفراد ينتمون لهذه الجماعة ضد بعض المسئولين والصحفيين.

يذكر أن “أنتيفا” هي جماعة مسلحة معادية للعنصرية في الولايات المتحدة وتسعى لفرض آرائها السياسية بالعمل المباشر بما في ذلك المظاهرات العنيفة وتخريب الممتلكات لمن ترى أنهم عنصريون أو ينتمون لليمين المتطرف.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock