الأخبارالمجتمع والناسصحة

تحصين 1667 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ببنها

كتب…. أمل نصر

واصلت الإدارة البيطرية ببندر بنها برئاسة الدكتور محمد جودة مدير الإدارة فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

والتى انطلقت يوم 6 فبراير الجارى برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وإشراف الدكتورة/ أمل العسيلي مدير عام الطب البيطرى بالقليوبية بجميع مراكز محافظة القليوبية فعاليات بمختلف المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بما يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين .

ضوقال الدكتور محمد جوده مدير إدارة بنها البيطرية أنه تم تحصين 1667 رأس ماشية ب 4 تحصينات هى مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والنيموباك والأحادى .
تزامنا مع عمل قاعدة بيانات شاملة لرؤوس الماشية من خلال عمل بطاقة تسجيل للحيوانات.

وترقيم وتسجيل الماشية غير المسجلة، لتسهيل حصرها وتحصينها للوقاية من الأمراض ، وذلك بالتنسيق بين مديرية الطب البيطرى، والهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة.

وقال جودة أن الحملة تشمل جطحث وتوعية الفلاحين ومربي الماشية بأهمية التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية
كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قد أكد ان المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تولي إهتماما بالغا بالحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لأهميتها الشديد في الحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعد حقا وملكا لكل أبناء القليوبية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة أمل العسيلي مدير عام الطب البيطرى بالقليوبية إلى أن الهدف من الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ..هو الكشف البيطرى للاطمئنان على سلامة الثروة الحيوانية، والحفاظ عليها من تلك الأمراض سريعة الانتشار والتي تتسبب في إجهاض أعداد كبيرة من الحيوانات ، وكذا تعرضها للوفاة وخاصة الصغيرة منها.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock