الأخبارمنوعات

تثبيت أسعار المنتجات البترولية لمدة 3 أشهر في السوق المحلي المصري

كتبت منى توفيق

صدر بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء بتثبيت أسعار المنتجات البترولية لمدة 3 أشهر والإبقاء على الأسعار الحالية السائدة للربع الأول بداية من شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس 2021 للحفاظ على إستقرار أسعار السوق وسط ظروف جائحة فيروس كورونا.

موضحا البيان أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة تحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية قررت بشكل ربع سنوي في إجتماعها الأخير المنعقد في نهاية شهر ديسمبر الماضي تثبيت سعر بيع المنتجات البترولية في السوق المحلي لمدة 3 أشهر والإبقاء على الأسعار الحالية السائدة بداية من يناير _ مارس 2021.

ويبلغ سعر بيع منتجات البنزين بأنواعة الثلاثة بقيمة 6.25 جنية للتر البنزين
80 و 7.50 جنية للتر البنزين 92 و 8.50 للتر البنزين 95 وسعر بيع السولار 6.75 جنية للتر ويتم ذلك التثبيت وفقا للتطور الذي يحدث للمحددين الرئيسيين وهما السعر العالمي لبرميل خام البرنت وتغير سعر الدولار أمام
الجنية المصري بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

ويعقد إجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي حيث بعد الهدف الأساسي للتطبيق التسعير التلقائي هو إيجاد آلية واضحة توفر رؤية مستقبلية للجميع أفرادا وشركات ومؤسسات حول إتجاه أسعار المنتجات البترولية بالسوق المحلية وفقا لما هو معمول به في معظم دول العالم .

وأكد البيان أن مصر تبنت العمل بهذه الآلية من شهر يوليو الماضي كما أن الآلية توفر قدر ا من المرونه والقدرة على تمكن المؤسسات والدولة على تقديم أقضل خدمة للمواطنين .

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock