أخبار العالمالأخبارالمجتمع والناس
أخر الأخبار

بمشاركة ١٦ دولة ….” إعلام القاهرة” تنظم ملتقى الثقافات في نسخته الثانية

كتبت : إسراء أيمن الشافعي

نظمت كلية إعلام جامعة القاهرة وجمعية أصدقاء الجودة ملتقي الثقافات في نسخته الثانية بالتعاون مع جمعية كليات الإعلام العربية وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة هويدا مصطفى ، عميد كلية إعلام ، والدكتورة ليلى عبد المجيد ، مدير وحدة الجودة بالكلية .

شارك في الملتقى ١٦ دولة عرببة وأفريقية وأسيوية ومنهم : الصين واريتريا وليبيا والسودان والسعودية وفلسطين وأوغندا والعراق ورومانيا وغيرهم هذا إلى جانب مصر الدولة المنظمة للملتقى .

قدمت ٩ دول مشاركة عروضا فلكلورية من بينها مصر والتي قدمت التنورة ورقصا صعيديا ونوبيا وفلسطين التي قدمت الدبكة وغيرها من الفقرات والعروض الفنية والغنائية والشعرية المختلفة من تراث الدول هذا إلى جانب عروض زي ومأكولات شعبية .

يأتى الملتقى بالتزامن مع منتدى شباب العالم ويهدف إلى فتح آفاق جديدة لإدراك الطالب المصري وجود محيط من البشر وأنه لا يعيش بمفرده وأن مصر بلد التعدد والتنوع فضلا عن قدراتها عن امتصاص جميع ثقافات العالم .

وأشارت دكتور هويدا مصطفى ، عميد كلية إعلام جامعة القاهرة ، أن الملتقى يهدف إلى إتاحة الفرصة لشباب الجامعة للتواصل والتفاعل مع ثقافات الدول الأخرى ، إضافة إلى التعرف على بعض جوانب ثقافتها وفنونها وتاريخها وأشهر مأكولاتها فضلا عن التواصل مع الطلاب الوافدين الملتحقين بالكلية والجامعة من مختلف دول العالم .

وفي سياق متصل ، أكدت دكتور ليلى عبد المجيد ، أن الملتقى ساهم في مد أواصر التبادل الثقافي والمعرفي بين الطلاب المصريين وغيرهم من طلاب الشعوب الأخرى .
أضافت ” عبد المجيد ” أن الملتقى تجربة فريدة وثرية تحظى بقبول واسع من الطلاب لافتة إلى أن الملتقى فرصة لإلتقاء الثقافات ومد جسور التعاون في المجال الثقافي الذي لا ينفصل عن المجال التعليمي ولا يقل أهمية عنه .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock