الأخبارالمجتمع والناساهم الاخبارتقارير وتحقيقاتسياسة واقتصادصحافة المواطنصحةمحافظات

بلاغ “لمحافظ القليوبية” كارثة بيئية تصنع الأمراض الفيروسية.. ومجلس المدينة يدير تلك المشروع بكفرشكر

تقرير: السيد يوسف

فى ظل محاربة أجهزة الدولة للأمراض المعدية الخطيرة مثل (فيروس كورونا المستجد و فيروس سي) وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة وصحة وسلامه المواطن، إلا وأفسدت هذه المنظومة مجلس مدينة كفرشكر بتقنين وضع المقلب الوسيط والمنشأ بشكل مخالف لقوانين الصحة العالمية والبيئة من حيث المكان والكمية والزمن فى الإزالة.

اشتكي العديد من الأهالي والمواطنين بقرية ميت الدريج التابعة لمركز ومدينة كفرشكر من وجود مقلب وسيط وسط الكتلة السكانية والقريب من محطة محولات كهرباء كفرشكر ومجمع مدارس ابتدائي ومستشفى مركزي، حيث تعالت الأتلال لتلك القمامة المتراكمة لفترات طويلة، حيث قامت الأهالى بإطلاق اسم (هرم مصر الرابع) على ذلك المكان من شدة الارتفاع والحجم من القمامة، وبنفس السياق ندد المواطنين المارة على تلك المقلب الوسيط بوجود تلك المقلب بهذا المكان الغير مناسب، قائلين؛ (احنا وأطفالنا بنموت كل شوية وأحنا بنعدي علية سواء مروحين بيوتنا أو رايحين شغلنا بالمدينة) وهذا لأن مكان المقلب يربط بين المدينة وعدة قرى وهم:- (المنشأة الكبري _ الصغري والصفين وميت الدريج).

والجدير بالذكر أفادت مصادر بالجهاز التنفيذي المحلي أن رئاسة مجلس المدينة يعزف عن مواصلة إزالة تلك التراكمات بشكل مستمر حرصاً منه على تقليل التكاليف المالية والتى تنفق علي عملية النقل من المقلب الوسيط بكفرشكر إلى المدفن الصحي بالخانكة والتى تقدر ب 750 جنية للنقلة الواحدة، وبهذا رأت رئاسة مجلس المدينة أن عملية النقل لمرة واحدة كل أسبوع تكفي، فى حين أن جميع متعهدي جمع القمامة وعربات جمع القمامة التابعة للمجلس تقوم بإلقاء المتجمعات من القمامة على مستوي المركز والمدينة فى ذلك المكان الأكثر خطورة على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانب آخر قالت المصادر أن هناك مذكرة عرضت على عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية تفيد بأن تلك المكان للمقلب بالمدينة هو مخصص لإنشاء وحدة مرور وفحص السيارات لمركز ومدينة كفرشكر.

وأوضحت مذكرة العرض بأن هناك مقترح إنشاء مصنع لتدوير القمامة والإستفادة من تلك التراكمات بشكل كبير، ألا وإن وجد هناك مقترح آخر مقدم من رئاسة مدينة بنها بإنشاء مصنع لتدوير القمامة ببنها مما جعل محافظ القليوبية ينتظر لحين الإنتهاء من تنفيذ المقترح ببنها كإستفادة عامة لمركز بنها وكفرشكر فى آن واحد.

وأكد المحافظ فى تأشيرته على المذكرة فى حال فشل تلك المقترح ببنها سيتم إعادة النظر فى إنشاء المصنع بكفرشكر.

بلاغ "لمحافظ القليوبية" كارثة بيئية تصنع الأمراض الفيروسية.. ومجلس المدينة يدير تلك المشروع بكفرشكر
بلاغ “لمحافظ القليوبية” كارثة بيئية تصنع الأمراض الفيروسية.. ومجلس المدينة يدير تلك المشروع بكفرشكر
بلاغ "لمحافظ القليوبية" كارثة بيئية تصنع الأمراض الفيروسية.. ومجلس المدينة يدير تلك المشروع بكفرشكر
بلاغ “لمحافظ القليوبية” كارثة بيئية تصنع الأمراض الفيروسية.. ومجلس المدينة يدير تلك المشروع بكفرشكر

وطالب المواطنين عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بضرورة العمل على إزالة تلك التراكمات للقمامة التى أصبحت مصنع لتصدير الأمراض الخطرة لجميع المواطنين، وإصدار تعليمات قاضية ناهية بإزالة القمامة بشكل يومي وليس أسبوعي لحين توفير مكان آخر يبعد عن الكتلة السكنية والطريق العام للمواطنين.بلاغ "لمحافظ القليوبية" كارثة بيئية تصنع الأمراض الفيروسية.. ومجلس المدينة يدير تلك المشروع بكفرشكر

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock