الأخبارالمجتمع والناسفن وثقافة

بعد مسلسل “الاختيار 2″…من هو اللواء نبيل فراج “شهيد كرداسة”؟

شهدت حلقة أمس من مسلسل “الاختيار 2”، المشاهد البطولية التى قام بها رجال الشرطة البواسل في قسم شرطة كرداسة، في الأحداث المعروفة بـ”مذبحة كرداسة”، أثناء فض اعتصام رابعة، والتى أسفرت عن استشهاد مساعد أول مدير أمن الجيزة السابق اللواء نبيل فراج، وآخرين من أفراد الشرطة.

مذبحة كرداسة

في سبتمبر من عام 2013، وجهت وزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة للقبض على المتورطين في “مذبحة قسم كرادسة” التي سقط فيها 14 شهيدًا من رجال الشرطة “ضباط، أمناء، جنود”، وكان من بينهم قائد الحملة المكبرة مساعد أول مدير أمن الجيزة السابق اللواء الشهيد نبيل فراج، والذى استشهد برصاص عناصرالإخوان الإرهابية على مشارف المركز.

مسلسل "الاختيار 2"
بعد مسلسل “الاختيار 2″…من هو اللواء نبيل فراج “شهيد كرداسة”؟

ابن محافظة سوهاج

اللواء نبيل فراج هو ابن محافظة سوهاج، ولد فيها سنة 1958، والتحق بكلية الشرطة سنة 1977، وتخرج في دفعة 1981، وأوضحت التقارير الدورية أنه من أكفأ الضباط.

عمل “فراج” منذ سنة 2004 حتى 2007، في إدارة اتصالات الشرطة، وتم نقله إلى الإدارة العامة إلى مرور الجيزة منذ أن كانت رتبته “مقدم” حتى أصبح “عميد”، وحصل على رتبة اللواء، وتولى منصب مساعد مدير أمن الجيزة لشؤون الأفراد.

ورغم أن عمله إدارى فإن شجاعته جعلته يكون فى مقدمة صفوف الأجهزة الأمنية التى توجهت إلى مدينة كرادسة للقبض على مرتكبي “مذبحة كرداسة”.

مسلسل "الاختيار 2".
بعد مسلسل “الاختيار 2″…من هو اللواء نبيل فراج “شهيد كرداسة”؟

الإعدام

بعد استشهاد اللواء نبيل فراج، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين في الحادث، بعد تحديد 12 شخصًا منهم ارتكبوا الجريمة البشعة، وسيق المتهمون إلى المحكمة مقيدين بدم رجل شرطة أفنى عمره في خدمة وطنه، وعاقبتهم محكمة الجنايات في سبتمبر 2015 بإعدام 7 منهم.

وفي شهر يناير 2018، أيدت محكمة النقض،حكم الإعدام في حق العناصر الإرهابية وهم كل من: “محمد سعيد فرج محمد عبدالسميع حميدة، وصلاح فتحى النحاس، ومصطفى محمد حمزاوى” لتصبح باتة واجبة النفاذ.

فجر يوم 13 من شهر فبراير 2019 نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام شنقا بحق المتهمين،داخل غرفة الإعدام بسجن استئناف القاهرة.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock