الأخبار

برلماني: مبادرات البنك المركزي تدعم الاقتصاد بـ200 مليار جنيه

أشاد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بالمبادرات التي أعلن عنها البنك المركزى المصرى بقيمة 200 مليار جنيه لدعم حركة الاقتصاد المصرى فى مجالات الصناعة والسوق العقاري والسياحة.

وأضاف السيد، فى بيان صحفى إلى أن مبادرة دعم وتنشيط الصناعة تستهدف فى المقام الأول إعادة فتح المصانع المغلقة ، خاصة فى ظل غلق 5 آلاف مصنع طبقا للبنك المركزى المصرى،

مشيرا إلى أن هذه المصانع المغلقة بها عمالة وكانت تنتج وتصدر خارجيا ، وبالتالى فإن إعادة فتح هذه المصانع مرة أخرى سينشط السوق ويزيد معدلات التصدير ويوفر العملة الصعبة ويقلل من الاستيراد ويشغل العمالة.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن إعادة فتح المصانع المغلقة سيكون أمر مفيد جدا للاقتصاد المصرى ، لأنه سيقلل من التضخم وسيجعل الميزان التجارى لصالحنا،

بالإضافة إلى أنه سيقلل من معدلات البطالة. وأوضح أن مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم صناعة السياحة سيساهم بشكل كبير فى تطوير المنشات السياحية وجذب السياحة بهدف تشغيل العمالة وتحريك الأموال فى البنوك، قائلا: “لما المستثمر المصرى يشتغل فى بلده هنلاقى المستثمر الأجنبي يحذو حذوه”. واختتم: “مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم السوق العقارى تستهدف تنشيطه حتى لا تحدث له هذه، مشيرا إلى أنه حينما ينشط السوق العقارى سيقوم بتشغيل مصانع تنتج 93 سلعة، كما أنه سيؤدى لإنشاء وحدات سكنية أكثر ويحدد نوعية العقارات التى يتم بناؤها”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock