الأخبارصحافة المواطنمحافظاتمنوعات

انتشار الزواحف والفئران والحشرات بكفر الرجالات طوخ.. والأهالي يستغيثون بمحافظ القليوبية

القاء مخلفات تطهير الترع وسط المنازل وانتشار الزواحف والفئران والحشرات

في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير القرى المصرية وانطلاق مبادرة حياة كريمة في العديد من القرى المصرية.

وتزامنا مع انطلاق المبادرة بعددا من قرى شبين القناطر نجد أن هناك حلما لدى العديد من أبناء القرى بمحافظة القليوبية أن يتم ادراج قراهم تحت مظلة تلك المبادرة الرئاسية.

وعلى الرغم من جهود الدولة ومحافظة القليوبية لرفع المعاناة عن المواطنين إلا أن أهالي قرية كفر الرجالات التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية تعانى الأمرين وتحلم بالحياة الكريمة التى تستعصى عليهم بسبب الوحدة المحلية ذات نفسها المنوط بها رفع المعاناة.

تعانى القرية من عشرات المشكلات، حيث يقول احمد عبد الودود أننا فوجئنا بقيام رئيس الوحدة المحلية باكياد دجوى والمقاول المسئول عن تطهير الترع بالمنطقة بالقاء مئات الأطنان من المخلفات الناتجة عن تطهير الترع والقمامة على الطريق الرئيسي للقرية وأمام المنازل على شكل جبال طينية وجبال قمامة تسببت في كارثة بيئية وصحية لأبناء القرية، حيث أصبحت وكرا للزواحف والفئران والحيوانات الضالة والحشرات وتخرج منها رائحة كريهة تؤذى صحة الأهالي وانتشار العديد من الأمراض بما يهدد صحة المواطنين تزامنا مع فيروس كورونا.

وطالب صياد عبد الرازق بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وكذلك تدخل رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ لإنقاذ أهالى قرية كفر الرجالات من اهمال الوحدة المحلية باكياد دجوى الذى القت بآلاف الأطنان من المخلفات وسط المنازل منذ أكثر من شهرين رافضين الاستجابة لمطالبهم برفع تلك المخلفات وتلال القمامة التى تؤذيهم وتؤذى أبنائهم .
وطالب سمير عبد النعيم وناجى محمد من أهالى القرية بتركيب محولات كهرباء إضافية بسبب ضعف التيار الكهربائي والانقطاع المستمر للكهرباء بالقرية ودعم القرية بوسائل مواصلات خاصة في ظل وجود آلاف الطلاب بالجامعات المصرية.
يذكر أن قرية كفر الرجالات تقع على مساحة ٥٢١ فدانا ويعيش بها قرابة ال ٣٠ الف نسمة وتقع على مسافة ١٩ كيلو مترا من بنها عاصمة القليوبية ولا يزال حلم أبنائها هو الحياة الكريمة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock