الأخبارسياسة واقتصاد

الهجان يشهد تجربة تأمين هدف حيوي بمبني شركة أنابيب مسطرد

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الهدف من التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث، بالتعاون بين المحافظة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري ، صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها، لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية ، بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ ، تجربة تأمين هدف حيوي بمبني شركة أنابيب مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، لقياس سرعة التعامل مع الظروف الأمنية الطارئة في المنشآت الحيوية وكيفية مواجهتها، للتصدي لأية عمليات عدائية أو إرهابية.

يأتي ذلك استكمالا لمشروع مجابهة الأزمات والكوارث “صقر 72″، وذلك بحضور العميد أركان حرب عماد عبد الستار رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والأستاذة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء عماد عبد العزيز حكمدار مديرية أمن القليوبية، والعقيد وائل فرج المستشار العسكري والمهندس محمد ماجد بخيت رئيس مجلس إدارة الشركة، وعدد كبير من قادة الجيش والشرطة من قوات الأمن.

وأثنى محافظ القليوبية على كفاءة أفراد الشرطة في تأمين الهدف الحيوي في أقل وقت دون خسائر، مؤكدا على أهمية التدريب العملي المشترك “صقر 72” في صقل مهارات وخبرات قوات التأمين من ضباط وأفراد.

وعقب انتهاء البيان العملي، أشاد رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي بمستوى السيناريو والبيان العملي، وكفاءة القوات وتدريبهم المتميز مبديًا إعجابه بتكاتف جميع الجهات المشاركة في التدريب العملي وسرعة استجابتها للاستغاثة.

وأشار محافظ القليوبية أن قوات الدفاع الشعبي و العسكري تُعد أحد الركائز الهامة والحيوية في إدارة الأزمات و الكوارث ومجابهتها بطريقة علمية وعملية سليمة ، مثمناً دورهم الهام في غرس الولاء والإنتماء لدى شباب مصر من خلال دورات التربية العسكرية بالمدارس والجامعات، والمشاركة في محو الأمية بالمراكز والقرى وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية ، بجانب المشاركة في أعمال الخدمة الوطنية والدفاع الوطني في حالة تعرض المحافظات للكوارث، بإنشاء معسكرات الإيواء والإشراف عليها وتقديم المساعدات للمنكوبين.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock