الأخبار

الممثل الفرنسي جيمي لويس يزور أهرامات الجيزة وآثار سقارة

 

استقبلت منطقة آثار الهرم وسقارة اليوم الجمعة، الممثل الفرنسي هاييتي الأصل جيمي جان لويس والمعروف بدور الهايتي في مسلسل “هيروز”، على هامش زيارته لعدد من الأماكن السياحية والأثرية في مصر وحضور مهرجان السينما الإفريقية.

بدأت الزيارة بدخول الهرم الأكبر حيث أعرب لويس عن سعادته بدخول هرم خوفو وتحقيق حلم حياته بزيارته من الداخل، مشيدا بطريقة بنائه، ثم زار منطقة البانوراما ومنطقة تمثال أبو الهول، ومعبد الوادي، مبديا انبهاره بطريقة نحت تمثال أبوالهول.

واستمع لويس لشرح واف عن تاريخ المنطقة والآثار الموجودة بها والاكتشافات الأثرية الحديثة بها، وحرص على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارته للمنطقة.

عقب زيارة أهرامات الجيزة، توجه الممثل الفرنسي إلى منطقة آثار سقارة حيث اصطحبه صبري فرج مدير عام المنطقة لزيارة الهرم المدرج ومقبرة ايدوت ومقبرة ميحو ومتحف ايمحتب، حيث أعرب عن سعادته بزيارة الهرم المدرج الذي هو أول بناء حجري في العالم وبناء المجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال وروعة النقوش بالمقابر وألوانها، كما أبدى إعجابه بروعة الباب الوهمي الخاص بمقبرة ايمحتب الذي كان يشغل منصب وزير بالاضافة إلى القطع المعروضة بمتحف ايمحتب ومومياء مرنرع.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock