المجتمع والناسفن وثقافةمنوعات

المركز العربي الدولي للتدريب والاستشارات “ينظم مؤتمر “الأمومة والطفولة مسئولية مجتمع”

كتبت: آية محسن

أعلن المركز العربي الدولي للتدريب والاستشارات ، برئاسة الدكتورة منى الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة ورئيس المؤتمر، عن تنظيمه لمؤتمر تحت عنوان «الأمومة والطفولة مسئولية مجتمع»، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٣ من الشهر الجاري، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وتأتي أهداف المؤتمر لوضع آليات لمناهضة العنف ضد الأطفال من ذوي الهمم، وإبراز دور الأم في الرعاية والنهوض بالمجتمع علي المستوى النفسي والاجتماعي والاقتصادي، ودور الإعلام وأهميته في التوعية بقضايا الأمومة والطفولة.

كما تهتم إدارة المؤتمر أيضا بمناقشة حقوق الأم والطفل بين الشريعة والقانون ومناهضة العنف ضد المرأة ودور المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في حل مشكلات الأم والطفل، وتأهيل الفتيات للحياة الزوجية وتربية الأبناء.

كما يستهدف المؤتمر الباحثون والمهتمون بشؤون المرأة والطفل والأسرة، وأساتذة الجامعات والأطباء والمهتمون بالتخطيط والتنمية، والأدباء والفنانون، والقضاة والمحامون والمهتمون بأداب الطفل.

وتتكون اللجنة العلمية من الدكتور محمد طه رئيس اللجنة العلمية وأستاذ بقسم أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا، واللواء أشرف فوزي عضو اللجنة العلمية ورئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري الدولي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والدكتورة أمل شمس عضو اللجنة العلمية ورئيس قسم الفلسفة وعلم الاجتماع بجامعة عين شمس.

كما تتكون إدارة المؤتمر أيضا من أبرار علام منظم عام المؤتمر ومسئول التنظيم بالمركز العربي الدولي للتدريب والاستشارات، والأستاذ أمجد علام منسق عام المؤتمر، والإعلامي محمود النجار مقدم المؤتمر والمذيع بالقنوات الفضائية.

ويأتي ذلك كله إيمانًا من إدارة المؤتمر بأهمية المشاركة في تحسين وتفعيل دور أفراد الأسرة، والإحتفال بعيد الأم الذي يوافق يوم ٢١ من الشهر الجاري .

المركز العربي الدولي للتدريب والاستشارات “ينظم مؤتمر “الأمومة والطفولة مسئولية مجتمع

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock