أخبار العالمالأخبار

الكويت تفتتح خدمة الفحص السريع لكورونا داخل السيارات

افتتح وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح مساء اليوم السبت, خدمة الفحص السريع بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالسيارة في مطار الكويت الدولي, عن طريق المسحات، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الطيران الكويتية الخاصة .
وقال الشيخ الدكتور باسل الصباح – في تصريح للصحفيين على هامش وقائع الافتتاح – إن هذا المشروع تم العمل عليه منذ فترة, لزيادة مراكز الفحص بجانب المستشفيات والمحاجر; لتسريع عملية إجراء الفحوص.
وأوضح وزير الصحة الكويتي أن المركز يتسع لنحو 15 سيارة في آن واحد, مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على مواعيد تشغيله, وفقا للإجراءات الصحية و الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .
الكويت : فحوصات عشوائية على 180 شخصا يوميا
كما  أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء اليوم السبت, اختيار عينات عشوائية من أفراد المجتمع في محافظات الكويت الست; لعمل فحوصات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وأوضحت (الصحة) الكويتية- في بيان صحفي – أنه سيتم اختيار العينة العشوائية اليومية, بطريقة تتناسب مع التوزيع السكاني, بواقع 180 فردا يوميا.
 وأضافت أنه يتم تحديد العينة المطلوبة بناء على عدد من المعايير, منها ألا يقل العمر عن 18 عاما, ولا يزيد 70 عاما, إضافة إلى أن عدد الذكور يكون مساويا للإناث, مشيرة إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية للفرد المختار للفحص العشوائي, تحدد له تاريخ ووقت ومكان الفحص, وإجراءات الحصول على التصريح للخروج أثناء الحظر التجوال الشامل.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock