الأخبارالمجتمع والناسسياسة واقتصاد

الكهرباء: 110 ملايين جنيه لتطوير شبكات توزيع كهرباء القليوبية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن إجمالي الاستثمارات في نطاق قطاع القليوبية -إحدى القطاعات التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء- بلغ 110 ملايين جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أبريل 2021.

وقالت الوزارة -في بيان اليوم الأربعاء- إنه تم تنفيذ أعمال توسع وإحلال بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 55 مليون جنيه، لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة، وتحسين الخدمة للمشتركين في 43 مركز خدمة بالمدن والقرى المشتركين.

وأضافت أن إجمالي عدد لوحات التوزيع جهد متوسط بلغ (58) لوحة، وإجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد متوسط (1600) كم، وإجمالي طول شبكة الكابلات الأرضية جهد متوسط (1545) كم، وإجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد منخفض (4575) كم، كما بلغ إجمالي طول الكابلات الأرضية جهد منخفض (225) كم، وبلغ إجمالي عدد المحولات (4187) محولا بإجمالي قدرة (1600) م. ف .أ وتم إضافة (10) كم ما بين كابلات أرضية وخطوط هوائية على الجهدين المتوسط والمنخفض، و(6) محولات بقدرة (1.76) م. ف .أ بالإضافة إلى (0.64) م . ف. أ إضافات ناتجة عن سلاسل إحلال المحولات خلال شهر مارس2021.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي المنفذ من مشروعات الغير خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أبريل 2021 بلغ حوالي (60) مليون جنيه، ما أدى إلى تطوير الخدمات المقدمة من الشركة إلى خفض متوسط زمن العطل، ما انعكس على رضاء العملاء.

ولضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة تم تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة بعدد (4) فرق بقطاع القليوبية بإجمالي (36) فردا، مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية.

وحول محاضر الضبطية القضائية بلغ عدد محاضر الضبطية القضائية (4023) محضرا خلال شهر مارس2021، بإجمالي يبلغ حوالي 4 ملايين جنيه بقطاع القليوبية.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

كما أكد الوزير ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock