الأخبارالمجتمع والناسسياسة واقتصادمحافظات

“القليوبية” تحتفل بيوم البيئة الوطني 2021 تحت شعار: التعافي الأخضر

الطريق لما بعد كوفيد19

تحتفل محافظة القليوبية بيوم البيئة الوطني، حيث يرجع إختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطني تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة 1994، والذي أصدرت لائحته التنفيذية في فبراير 1995.

ويعد هذا القانون نقلة حضارية كبيرة تبوأت بها مصر مكانة كبيرة بين الدول المتحضرة والتي تولي عناية خاصة لحماية البيئة ومكافحة التلوث وهو أول تشريع مصري يصدر تحت عنوان حماية البيئة ويضع تنظيماً قانونياً كاملاً بشأن حماية البيئة ومنذ ذلك الحين ومصر تتخذ خطوات جادة وفعالة للإدارة البيئية السليمة.

وجاء ذلك خلال تخليد القليوبية لليوم العالمى للبيئة، والذى جاء شعاره (الغابات: الطبيعة فى خدمتك)
وقد جاء شعار الاحتفال بيوم البيئة الوطني هذا العام (التعافي الأخضر ……الطريق لما بعد كوفيد 19)، ويعني مفهوم «التعافي الأخضر» العودة لممارسة الأنشطة الطبيعية ولمسارات التنمية التقليدية بكامل طاقاتها الإنتاجية بفكر غير تقليدي يعتمد على الاهتمام بالحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض الاستهلاك بحيث يكون هناك استهلاك مستدام مع التركيز على إعادة الاستخدام لاستغلال الموارد بشكل أمثل، فجائحة كورونا أثبتت للإنسان أن الطبيعة ليست في حاجة له بل الإنسان هو من يحتاج إليها.

وقد تبنت وزارة البيئة مصطلح التعافي الأخضر في عامها الأخير، أثناء رحلتها لتحقيق الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في مصر، والذي يقوم على ركيزتين أساسيتين، وهما الحد من مصادر التلوث، وصون الموارد الطبيعية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock