أخبار العالمالأخبار

عاجل| السعودية تبدأ تطبيق رسوم 2560 دولار على كل فرض من العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في 9 مارس الماضي عن صدور قرار مجلس الوزراء بفرض مقابل مالي على كل فرد من العمالة المنزلية التي تزيد على 4 عاملين للفرد السعودي، وعلى 2 من العمالة المنزلية للمقيم بمبلغ 9600 ريال لكل عامل إضافي سنوياً.

وتبدأ المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تطبيق المرحلة الأولى من قرار فرض مقابل مالي على كل فرد من العمالة المنزلية التي تزيد على 4 عاملين للفرد السعودي، و2 للمقيم.

ومن المقرر أن تكون قيمة المقابل المالي المفروض مبلغ 9600 ريال 2560 دولارًا لكل عامل إضافي سنويا، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في 9 مارس الماضي عن صدور قرار مجلس الوزراء بفرض مقابل مالي على كل فرد من العمالة المنزلية التي تزيد على 4 عاملين للفرد السعودي، وعلى 2 من العمالة المنزلية للمقيم بمبلغ 9600 ريال لكل عامل إضافي سنوياً. وتبدأ المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تطبيق المرحلة الأولى من قرار فرض مقابل مالي على كل فرد من العمالة المنزلية التي تزيد على 4 عاملين للفرد السعودي، و2 للمقيم. ومن المقرر أن تكون قيمة المقابل المالي المفروض مبلغ 9600 ريال 2560 دولارًا لكل عامل إضافي سنويا، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية. ويستثنى من هذا القرار الحالات الإنسانية التي تتطلب أكثر من الحد المسموح به مثل حالات الرعاية الطبية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقًا للضوابط والاشتراطات، حسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. ويطبق القرار على مرحلتين، حيث إن المرحلة الأولى ستطبق على العمالة المنزلية القادمة الجديدة لمن يتجاوز لديه عدد العاملين المنزليين على 4 للسعودي الفرد، وعلى 2 للمقيم. وحسب السلطات السعودية، ستكون المرحلة الثانية اعتبارا من تاريخ 11 مايو 2023، على العمالة المنزلية الجديدة والحالية التي تزيد على 4 للسعودي، و2 للمقيم.

ويستثنى من هذا القرار الحالات الإنسانية التي تتطلب أكثر من الحد المسموح به مثل حالات الرعاية الطبية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقًا للضوابط والاشتراطات، حسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

ويطبق القرار على مرحلتين، حيث إن المرحلة الأولى ستطبق على العمالـة المنزليـة القادمة الجديدة لمن يتجاوز لديه عدد العاملين المنزليين على 4 للسعودي الفرد، وعلى 2 للمقيم.

وحسب السلطات السعودية، ستكون المرحلة الثانية اعتبارا من تاريخ 11 مايو 2023، على العمـالة المنزليـة الجديدة والحالية التي تزيد على 4 للسعودي، و2 للمقيم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock