أخبار العالم

«الصحة المغربية» تعلن شفاء الحالة الأولى المصابة بفيروس «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة، أن الشّاب القادم من إيطاليا والذي أُعلن في وقت سابق كأول حالة وافدة للإصابة بالفيروس بالمغرب، قد تماثل للشفاء بعدما أثبتت التحاليل المخبرية والسريرية ذلك.

وكشفت الوزارة أن الشاب المصاب بالفيروس سيغادر المستشفى مساء اليوم الجمعة.

وأشارت، في بيان صحفى، إلى أن الموقف الوبائي المتعلقة بفيروس كورونا بالمغرب حتى اليوم الجمعة هي 7 حالات مؤكّدة للإصابة بالفيروس، من بينها حالة وفاة السيدة البالغة من العمر 89 سنة، والتي سبق تسجيلها كثاني حالة وافدة للإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن الحالات الأربعة الأخرى المؤكّدة تتجاوب مع العلاج ووضعها في تحسن مستمر ومطمئن، أما الحالة الخامسة للمواطنة الفرنسية من أصول سنغالية لا زالت تخضع للعناية المركزة نظرا لمعاناتها من أمراض مزمنة.

وكانت وزارة الصحة المغربية أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطن مغربي بالغ من العمر 39 سنة.

وأوضحت الوزارة، أن المواطن المغربي “كان قد وصل إلى الدار البيضاء يوم الأربعاء 4 مارس قادما من إسبانيا، وبعدما ظهرت عليه أعراض تنفسية تقدم على إثرها إلى المستشفى، اشتبه الطاقم الطبي بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد “باستور المغرب“، الذي أكد الإصابة”.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock