الأخباررياضة

“الشباب والرياضة” تواصل التصفيات النهائية لمهرجان Talent بالعربي

يستضيف مسرح وزارة الشباب الرياضة ،اليوم الأحد، عروض الموسيقي والكورال يقدمها الطلائع الفائزون في المراحل الأولي من المهرجان، ويعقب تلك العروض البدء في العروض المسرحية والتمثيل ضمن القسم الثاني من المرحلة الثالثة للتصفيات النهائية.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أنهت الجزء الأول من التصفيات بتحكيم مجالات الابتكارات العلمية والفنون التشكيلية والخط العربي بإقامة معرض للمشاركين بديوان الوزارة، وعلى التوازى تم تحكيم المجالات الأدبية “القصة والمقال”، والمبادرات المجتمعية والعملية أمام لجان التحكيم.
ووصل عدد المشاركين في المهرجان بمرحلته الأولي 22 ألف متسابق من الأطفال الموهوبين والمبدعين من جميع أنحاء الجمهورية؛ لتقديم إبداعاتهم المتميزة التي يقوم بتقييمها لجنة تحكيم تضم نخبةً من المثقفين والشعراء والأدباء والفنانين وعدد من الشخصيات العامة، وخضعت أعمال المشاركين للتقييم في مرحلة التصفيات التمهيدية من المهرجان، وتم تصعيد الفائزين للتنافس في المرحلة النهائية.
من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تقديم حزمة من البرامج والمشروعات للطلائع في جميع محافظات الجمهورية، والعمل على إعدادهم، وتنمية مهاراتهم، وتسليط الضوء على المبدعين منهم، والتوسع في إشراك عدد كبير منهم في أنشطة الوزارة المختلفة.
أشاد الوزير بإبداعات الطلائع المشاركين في الموسم الأول من مهرجان Talent بالعربي والتي تبشر بمواهب واعدة مستقبلاً في مختلف المجالات، مبيناً أنه سيتم تكريم الفائزين في المهرجان عقب الانتهاء من جميع مراحله، والإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الأول في مجالات التسابق.
ويحرص الدكتور أشرف صبحي على تشجيع الطلائع المشاركين بالمهرجان بحضور جزء من التصفيات حيث سبق وأن تفقد معرض الفنون التشكيلية والخط العربي المقام بالوزارة ضمن الجزء الأول من التصفيات النهائية التي يشارك بها نحو 1600 طليع وطليعة.

وجاء ذلك في إطار فعاليات الموسم الأول من مهرجان Talent بالعربي الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كأول مهرجان حكومي لاكتشاف المواهب في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والرياضية والمجتمعية، تواصل الوزارة مرحلة التصفيات النهائية من المهرجان للطلائع المشاركين من مختلف المحافظات في المرحلة العمرية من 8 حتى 17 عاماً.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock