الأخباراهم الاخبارصحةمحافظات

الشافعي: المخزون الاستراتيجي للدم كاف للتعامل مع أي طواريء.. وتراجع الحالات الإيجابية لكورونا بمستشفيات بنها

قال الدكتور محمد الشافعي رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفيات جامعة بنها أنه تم تطوير معمل كوفيد 19 وإضافة تقنية PCR وإجراء التحاليل لفيروس كورونا بشكل مجانى للمرضي الخاضعين للعلاج بالمستشفيات الجامعية بجامعة بنها.

مشيرا إلى استمرار رفع حالة الطوارئ بمعمل كوفيد 19 للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بوباء كورونا.

واضاف الشافعي أن هناك تراجعاً في عدد الحالات الإيجابية ويتم استنباط ذلك من خلال نتائج معمل كوفيد 19 بالمستشفيات الجامعية ببنها الذى يتم من خلاله عمل ما لايقل عن ٩٠ تحليل كورونا أسبوعيا.

وأشاد الدكتور محمد الأشهب بالدعم المتواصل من قبل الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها لتطوير العمل بالمستشفيات الجامعية وتطوير آليات العمل بمعامل الدم ومعمل كوفيد19 بالمستشفى، حيث تم اضافة أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة للتشخيص المبكر لحالات جلطات القلب مما يساعد على التشخيص المبكر للحالات وإمكانية التدخل في الوقت المناسب.

واضاف أن القيادة الرشيدة للدولة ضخت أجهزة بأحدث التقنيات لعمل الفحوصات للمرضى سواء في حالات الطوارئ أو الأمراض المزمنة لا تحتاج الى التدخل البشرى وتعمل على مدار ٢٤ ساعة.

واكد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية على توافر المخزون الاستراتيجي للدم بمستشفيات بنها الجامعية بشكل كاف لمواجهة أى أزمات أو حالات طواريء سواء من وحدات الدم أو وحدات البلازما .
كما تم اضافة إمكانية نقل الدم الفوري بعد إجراء فحوصات الفيروسات .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock