الأخبارسياسة واقتصاد

السيسي يستقبل رئيس جمهورية ناميبيا الأسبق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيس جمهورية ناميبيا الأسبق سام نيوما، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الناميبي بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة نيوما إلى القاهرة، مؤكدا اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية التي تجمعها بدولة ناميبيا الشقيقة، ومهنئا إياه على حصوله مؤخرا على جائزة مؤسسة “كيميت بطرس غالي للسلام” تقديرا لجهوده وإنجازاته في مجال تسوية النزاعات بالقارة الإفريقية، وكذلك لنضاله الطويل لتحقيق استقلال ناميبيا.

ومن جانبه، أشاد نيوما بدور مصر الدؤوب تحت قيادة الرئيس السيسي في دعم جهود صون السلم والأمن في إفريقيا والوفاء بمبادرة إسكات البنادق في القارة بحلول عام 20أهمية مصر وثقلها كفاعل رئيسي في إرساء دعائم العمل الإفريقي المشترك، ولإيجاد الحلول للمشاكل الإفريقية ولمختلف قضايا السلم والأمن بالقارة.

 

كما أعرب الرئيس الناميبي الأسبق عن التقدير الذي تحظى به مصر في ناميبيا والقارة الإفريقية لما قدمته من مساندة تاريخية في الكفاح من أجل الاستقلال خلال القرن الماضي، فضلا عن امتداد هذا الدور المصري المقدر والداعم لمختلف القضايا الإفريقية على المستويين الثنائي والقاري إلى وقتنا الحاضر، وهو ما تجسد بوضوح مؤخرا خلال الرئاسة المصرية المثمرة للاتحاد الإفريقي في عام 2019.

 

وأشار السفير بسام راضي إلى أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية الإفريقية، خاصة ملف سد النهضة.. موضحا أن رئيس ناميبيا الأسبق أكد على تأييد بلاده لمساعي مصر من خلال المفاوضات لحل تلك القضية على نحو يحقق مصالح الدول الثلاث، كما أكد الرئيس السيسي في هذا السياق على ثوابت الموقف المصري الساعي للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحفظ حقوق مصر المائية وكذا يلبي طموحات الدول الأخرى في التنمية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock