الأخبارسياسة واقتصاد

السيسي : الدولة ستبذل كل جهد ممكن لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي, إن المبادرات الرئاسية كان الهدف منها الدخول على أمراض مزمنة ومشكلات صحية بعينها وحل ما أمكن لكي نخفف من آلام ومعاناة المواطنين , وأيضا للتخفيف على المنظومة الصحية في مصر لكي تكون قادرة على مواجهة هذه التحديات.

وحول موضوع النمو السكانى وتأثيره على قطاع الصحة , قال الرئيس السيسي, وفقا لما عرضته وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد , “إننا حتى نتمكن من تقديم خدمات الصحة للطفل منذ بداية ولادته (من تطعيمات وألبان ومسح وراثي وكل إحتياجاته الأساسية) سنتكلف 13 مليار جنيه لنحو مليوني مولود سنويا, وفي مقابل هذه الزيادة يجب أن نقوم بعمل خدمات صحية بتكلفة 54.5 مليار جنيه”. وأضاف أنه في قطاع التعليم لو وجهت هذا الأمر (زيادة سنوية مليوني نسمة ) إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي سيقول “إننا بحاجة إلى 60 ألف فصل دراسي ومعلمين وإداريين لتشغيل هذه الفصول الدراسية , مؤكدا أن توفير المسكن والخدمات الصحية والتعليم وكافة مناحي الحياة هو المفهوم الشامل لحقوق الإنسان وليس كما يردده البعض بأنه قاصر فقط على حرية التعبير عن الرأي .

وشدد الرئيس السيسي , على أن الدولة المصرية “جادة وأمينة ومخصلة جدا” في مواجهة تحدياتها ,وأنها تقوم بتقديم الحلول لكافة المشكلات بشكل جذري , مشيرا على سبيل المثال إلى مشكلة ضعاف السمع وأهمية الكشف المبكر على الأطفال حديثي الولادة بما يجنبنا تحمل تكلفة طبية عالية لتوفير القواقع الطبية.

وأشار السيسي إلى أهمية المبادرة الرئاسية بالكشف المبكر للسيدات على سرطان الثدي وهو ما يجنبهن مضاعفات صحية خطيرة ويوفر تكلفة علاجية عالية يتم انفاقها على هذا المرض , إلى جانب تشكيل ثقافة لدى سيدات مصر وبناتهن بضرورة فهم الموضوع وتداركه مبكرا وهو ما يعافيهم ويعافي كل الناس من كل شر من تداعيات صعبة بعد ذلك .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock