الأخبارسياسة واقتصاد

السيسي: إعادة تدوير مياه محطة بحر البقر مكننا من استخدامها للري بسيناء

 

 

نبه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن المياه المستخدمة للري في شمال ووسط سيناء هي مياه معالجة واردة من محطة “بحر البقر” ، التى تم افتتاحها قبل شهرين والتي تنتج 5.6 مليون متر من المياه المعالجة من مياه الصرف الزراعى.

وقال السيسي – تعقيبا على كلمة رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار، خلال افتتاح مشروعات استصلاح الأراضي بتوشكي اليوم الأحد-: “أنا أجدد كلامى لكى يكون واضح لنا ولكل المصريين أن هذه المياه جاءت من مياه صرف زراعى كان لا يتم استخدامها بالشكل الأفضل، حيث تم عمل معالجة ثلاثية متطورة وأصبحت صالحة للزراعة طبقا للمعايير”.

وأضاف: إننا نعمل فى البنية الأساسية لكى نزرع الـ 500 ألف فدان فى سيناء، ونعزز منطقتى رابعة وبئر العبد اللتين كانتا بحاجة إلى عمل المرافق بهما، أى عمل الشبكة الداخلية لهذه الأراضى البالغة 90 ألف فدان.

وتابع: إن استصلاح أراضي في سيناء يحولها من محافظة صحراوية وجبلية قاحلة وغيرة ممهدة إلى أرض ممهدة صالحة للزراعة والحياة.

واستطرد: إنني أريد أن أربط هذا الكلام مع الكلام الذي قيل في بداية الفيلم التسجيلي الأول الذي تحدث عن ظروف توشكى… لافتا إلى أن التنمية والبناء أعمق بكثير، بدليل أن المطروح هنا في المشروع تكلفته 100 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس السيسي أن استصلاح نصف مليون فدان يعني توفير حياة كريمة لـ 100 ألف أسرة.. مشيرا إلى أنه سيتم تذليل كافة الصعاب لانجاز المشروع.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة سرعة الانتهاء من انجاز هذا المشروع قبل نهاية 2022 للاستفادة من هذه الأراضي.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock