رياضة

جيرونا يكتسح برشلونة برباعية ويستعيد صدارة الدوري الاسباني

كتب: محمد عبد القادر

نجح نادي جيرونا الاخ الاصغر لأقليم كتالونيا في الفوز علي برشلونة برباعية مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت علي ملعب اوليمبيك لويس كومبانس في إطار مباريات الأسبوع السادس عشر من مسابقة اللا ليغا الإسبانية وبهذا الفوز يرفع جيرونا رصيده من النقاط للنقطة 41 ويستعيد صدارة الدوري الاسباني من ريال مدريد بينما يبقي برشلونة رابعاً برصيد 34.

بدأ اللقاء بقوة من جانب اصحاب الأرض وضغطوا علي دفاعات جيرونا ولكن تماسك الضيوف سريعاً وفي الدقيقة 12يستلم فيكتور تسيانكوف الكرة خلف المدافعين ويتوغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم يمرر الكرة للاعب دوفبيك أمام المرمى الذي يسدد الكرة لتمر داخل لاشباك محرزآ هدف جيرونا ألاول.

وفي الدقيقة 19 رافينيا يرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ليحولها ليفاندوفسكي برأسية قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك محرزآ هدف التعادل لأصحاب الأرض، وفي الدقيقة 40 ومن هجمة مرتدة لجيرونا ميجيل جويتريز أورتيجا يسدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء لتمر أعلى الزاوية اليمنى لداخل الشباك محرزآ الهدف الثاني للضيوف، وتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم جيرونا بهدفين مقابل هدف لبرشلونة.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من برشلونة لإدراك هدف التعادل ولكن يتألق لاعبي جيرونا بقوة ويمنعوا محاولات برشلونة للعودة للمباراة، وفي الدقيقة 80 الحارس جادزانيجا حارس جيرونا يرسل تمريرة طولية وصلت للمهاجم ستواني الذي مررها براسه للاعب فاليري فيرنانديز فراوغ الأخير كوندي ثم سدد الكرة على يسار الحارس بينا لداخل الشباك محرزآ الهدف الثالث لجيرونا وسط فرحة هيستيرية في مدرجات جماهير جيرونا.

 وفي الدقيقة 83 سافيو موريرا انطلق بالكرة من منتصف الملعب وتوغل بها داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم سدد الكرة ولكن تصدى لها الحارس إيناكي بينا ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب، وفي الدقيقة 92 فيران توريس يرسل تمريرة لزميله جوندوجان أمام المرمى ويستلم الأخير الكرة ثم يسددها بشكل رائع لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك محرزآ هدف تقليص الفارق لبرشلونة.

وفي الدقيقة 95 سافيو موريرا أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها ستواني بتسديدة من على القائم الثاني سكنت الشباك محرزآ الهدف الرابع وهدف قتل المباراة لجيرونا لتنتهي المباراة بفوز كبير لجيرونا.

هذا وقد بدأ برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من

حراسة المرمي: إينياكي بينا.

الدفاع: كانسيلو، أراوخو، كوندي وكريستنسن.

الوسط: دي يونج، جوندوجان وبيدري.

الهجوم: ليفاندوفسكي، جواو فيليكس ورافينيا.

جيرونا يكتسح برشلونة برباعية ويستعيد صدارة الدوري الاسباني

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock