الأخبار

“الدستورية بـ النواب” توافق على اتفاق بين مصر وكندا بشأن الصحة الإنجابية

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها، اليوم الأحد، على قرار رئيس الجمهورية رقم 362 لسنة 2020 بالموافقة على الاتفاق الفرعى بين جمهورية مصر العربية وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع معالجة الفجوات في الصحة والحقوق الإنجابية في مصر والموقع في القاهرة بتاريخ 17 مارس 2020.

ويهدف المشروع إلى تمكين المرأة وإشراك الرجال فيما يتعلق بتنظيم الأسرة، وذلك عن طريق زيادة الوعي بخدمات تنظيم الأسرة في مصر وتسهيل الحصول على هذه الخدمات ورفع مستواها ومعالجة الصعوبات الاجتماعية والسلوكية التي تواجهها الفتيات والنساء فى الحصول على الخدمات الصحية الجيدة.

ويتضمن المشروع العديد من الأنشطة ومنها شراء وسائل منع الحمل وتطوير خطة التوزيع في المناطق المستهدفة، وتصميم ونشر منهج شامل للتعليم في مجال السكان وتنظيم الأسرة وتنظيم فعاليات للتوعية بأهمية الالتزام القومي نجو تنظيم الأسرة .

وينفذ المشروع – بحسب المذكرة الإيضاحية – بواسطة صندوق الأمم المتحدة للسكان “الشريك المنفذ”، ويلتزم الصندوق عند إتمام جميع أنشطة المشروع بأولويات وزارة الصحة والسكان فى هذا الشأن .

وتتعاون الحكومة المصرية مع الحكومة الكندية لدعم بدء وتنفيذ ومتابعة المشروع، وتفوض وزارتي الصحة والسكان والشباب والرياضة لتولي التزاماتها المتعلقة بالتنفيذ، كما تقدم الحكومة الكندية مساهمة مالية للمشروع بقيمة إجمالية لا تتجاوز ٥ ملايين دولار كندي، وذلك خلال فترة ٥ سنوات.

وأوضحت المذكرة أن أى خلافات قد تنشأ بشأن تطبيق أو تفسير الأتفاق، يتم حله وديا عن طريق المفاوضات بين الحكومتين المصرية والكندية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock