الأخبارالمجتمع والناس

الحكومة تستجيب لكفاح بائع الفريسكا.. منحة كاملة لإبراهيم فى “طب الإسكندرية”

كتبت :رضوى خالد

إبراهيم عبدالناصر، هذا الشاب مثالًا للشاب المصرى، المجتهد الذى لم تقف ظروف الحياة وصعوباتها فى وجهه حيث ان طموحاته واحلامه أكبر من أي صعوبات ، وهدفه كان إسعاد والده بدخوله كلية الطب، فاجتهد وعافر واجتهد حتى حصل على مجموع 99.6% فى الثانوية العامة، لتكون أول توبه فى بناء جسر مستقبله وتحقيق حلم والده.

حيث بدأت الحكاية مع تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، حوار بالـ”فيديو” لبائع فريسكا على شاطئ البحر، حصل على مجموع 99.6% بالثانوية العامة، ومن المقرر أن يلتحق بكلية الطب البشرى العام ، حيث أشاد رواد التواصل الإجتماعى بذلك الشاب ورغبته فى تحقيق هدفه.

وقال بائع الفريسكا خلال حواره مع أحد رواد الشاطئ، إن اسمه إبراهيم عبدالناصر، ومن المقرر التحاقه بكلية طب بشرى العام الحالى، وحصل على مجموع 99.6%، وخريج مدرسة شهداء 25 يناير بمحافظة الإسكندرية.

أضاف إبراهيم، خلال الفيديو، أن والده أيضًا يعمل بائع فريسكا، كما أن لديه أخ يدعى خالد يبيع فريكسا على الشاطئ، إلا أنه مازال فى الإعدادى، كما أن لديه أخت فى الصف السادس الابتدائى.

وذكر إبراهيم، أن رغبته فى الالتحاق بكلية الطب ترجع إلى أنه يريد أن يُفرح أبيه، كما أن ذلك الهدف كان حلمه منذ الطفولة، ويتمنى أن يتخصص فى الجراحة العامة.

وعلى الفور استجاب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بعد مشاهدته فيديو إبراهيم المتداول، وحاول التواصل معه كثيرًا إلا أنه لم يكن هناك رد، فأطلق المتحدث باسم مجلس الوزراء هانى يونس، نداءً للوصل إلى إبراهيم.

وكتب يونس عبر حسابه الرسمى على “فيس بوك”: إلى الشاب الجميل إبراهيم وإلى كل من يعرف إبراهيم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بيكلمك من بدرى على التليفون اللى فى الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول، ضرورى التواصل”.

وبعد دقائق قليلة، قال” هاني يونس” المتحدث باسم مجلس الوزراء، لإبراهيم ، عبر حسابه الرسمى على “فيس بوك”:

قائلاً : “مبروك للشاب الجميل إبراهيم، الحمد لله نجحت فى الوصول إليه، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير المحترم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، الذى قال لإبراهيم: “إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك”.

وقال أيضاً وزير التعليم العالى لإبراهيم: “إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة”.

حيث عمت الفرحة في كل مكان ولم تسع الشاب الجميل إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال: كلية طب إسكندرية يا فندم،
الوزير قال هبعت بكره الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الإسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق”.

لمشاهدة الفيديو إضغط علي كلمه رابط

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock