الأخبارفن وثقافة

الجمعة المقبلة..افتتاح مسجد الإمام الشافعي بالقاهرة بعد ترميمه وصيانته

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال ، مسجد الإمام الشافعي ، يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف.

ويقوم الوزيران ومحافظ القاهرة بتفقد أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعي والتي تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار افتتاح وزارة الأوقاف لـ 49 مسجدا على مستوى الجمهورية ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال 81 يوما من أول سبتمبر الماضي حتى الجمعة المقبلة 502 مسجد.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه سيتم الجمعة المقبلة افتتاح 13 مسجدا بمحافظة أسيوط ، و 11 مسجدا بمحافظة البحيرة ، و6 مساجد بمحافظة الفيوم ، و5 مساجد بمحافظة الدقهلية ، و3 مساجد بكل مديرية من مديريات الجيزة والمنيا والشرقية ودمياط ، ومسجد واحد في كل من محافظة الغربية والقليوبية.

وأكدت أن الأمر لا يقف عند تشييد المساجد مبنى فقط إنما يأتي الاهتمام بها صيانة ونظافة وإعدادا متميزا للأئمة العاملين بها بقصد نشر الفكر الإسلامي الوسطي الرشيد وتحصين أبنائنا وشبابنا ومجتمعنا من التطرف وقطع دابر المتطرفين من أي سيطرة على بيوت الله (عز وجل).

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock