الأخبارسياسة واقتصاد

التموين: توريد 487 ألف طن قمح محلي بجميع المواقع حاليا

تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي تقريرا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة عمليات توريد القمح، ويفيد بأن إجمالي ما تم توريده بلغ 487 ألف طن قمح بجميع المواقع.

وقال المصيلحي – في بيان للوزارة اليوم الاثنين إن المواقع التي تم تحديدها لاستلام القمح تعمل على مدار الساعة من 8 صباحا وحتى 4 عصرا برمضان، منوها بأنه تم تحديد 450 موقعا قبل موسم التوريد الذي يبدأ بمحافظات الصعيد في 15 أبريل الجاري، وفي الوجه البحري من 20 أبريل بالأماكن كثيفة الزراعة من محصول القمح لتقريب المسافة إلى المزارعين.

وأضاف أن جميع مواقع الاستلام مفتوحة أمام الجميع بدءا من صغار المزارعين وصولا لأصحاب المزارع الكبيرة، وأنه يتابع بنفسه عمليات التوريد بالمواقع، والتزام الصوامع سواء العاملين أو الموردين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكل للكمامات.

وأشار إلى أن اللجان لن تتسلم الأقماح المتلاعب فيها بالخلط، مضيفا أن الدولة وفرت 16 مليار جنيه لصرف مستحقات المزارعين وعمليات صرف المستحقات ستكون خلال 72 ساعة من التوريد.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن جميع اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المقررة لاستلام القمح وحل أي ازمات أو عقبات قد تواجه اللجان أو الموردين.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock