الأخبارسياسة واقتصاد

” التمثيل التجاري” يبحث مع مجلس الأعمال المصري السوداني تعزيز العلاقات

استضاف جهاز التمثيل التجاري الاجتماع الأول للجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك برئاسة المهندس شريف الجبلي في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول القارة الإفريقية.

وقال رئيس التمثيل التجاري الدكتور أحمد مغاوري دياب في بيان اليوم السبت – إنه تم الدعوة لعقد هذا الاجتماع بمناسبة إعادة تشكيل الجانب المصري بالمجلس، وذلك لتحديد أولويات العمل للقطاع الخاص المصري مع الجانب السوداني وسبل تعزيز العلاقات التجارية المشتركة مع السودان خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الشعبين المصري والسوداني.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول الاستعدادات الخاصة بمشاركة مصر كضيف شرف معرض الخرطوم الدولي والذي سيعقد خلال الفترة من 21 لـ 28 يناير الجاري حيث ستشارك مصر بأكبر جناح في تاريخ مشاركتها بهذا المعرض، ما يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأوضح مغاوري أن العلاقات المصرية السودانية تشهد مؤخرا زخما سواء في مجال الزيارات الرسمية والحكومية المتبادلة، وزيارات رجال الأعمال، فضلا عن المشاركة في المعارض التجارية، وتعزيز التجارة الحدودية، بالإضافة إلى تنشيط مجلس الأعمال في الجانبين، والتعاون في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذا تطبيقات استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبه أكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك الدكتور شريف الجبلي، حرصه وأعضاء المجلس على الإسهام في أحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والصناعية المشتركة مع دولة السودان الشقيقة، مشيرا إلى أنه جاري تشكيل لجان متخصصة داخل المجلس لتحديد أوجه التعاون المشترك مع الجانب السوداني.

ولفت إلى أنه سيتم رصد التحديات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين بهدف التنسيق مع الحكومة لحل هذه التحديات، وبما يسهم في تدفق وانسياب التجارة البينية والاستثمارات المشتركة في السوقين المصري والسوداني.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock