الأخبارالتعليم

“التعليم” تنشر فيلما وثائقيا عن التصحيح الإلكتروني للثانوية العامة

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيلما وثائقيا عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2020 التي تمت خلال الفترة من 10 يوليو الماضى وحتى 5 أغسطس الجاري.

وأجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفيلم لقاء مع الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي لشرح تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى السادة أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.

وذكرت الوزارة – في بيان لها اليوم الثلاثاء – أن الفيديو يوضح العمل الكبير الذي قام به جميع العاملين في الوزارة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020 .

وخلال الفيديو قال الدكتور رمضان محمد أن المركز منشأ بقرار جمهوري عام 1990 ويتكون من 5 أقسام علمية وهي التقويم والتدريب وتطوير الامتحانات وهو المعني بإعداد الامتحانات ووضع سياسات التقويم وإعداد بنوك الأسئلة، مشيرا الى أن المركز يضم 70 عضو هيئة تدريس بالإضافة الى معلمين فى جميع المواد مشتركين فى إنشاء بنوك الأسئلة.

وأضاف أن المركز قام خلال السنوات الماضية بإعداد بنوك أسئلة للصفوف الاول والثاني والثالث الثانوي

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock