الأخبارالمجتمع والناس

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية اليوم دون حضور شعبي

قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية سوف يلقى عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء، كما هو معتاد، لافتا إلى أن العظة الأسبوعية ستكون من المقر البابوي.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في تصريح اليوم – أن العظة الأسبوعية سوف تعقد بالمقر البابوي بالأنبا رويس بالعباسية دون حضور شعبي، نظرا للإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأشار إلى أنه سيتم نقل العظة الأسبوعية مساء اليوم عبر القنوات الفضائية المسيحية والقناة التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والتي أطلقها قداسة البابا تواضروس الثاني مؤخرا.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مساء الأحد الماضي تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات والأنشطة الخدمية إلى جانب تعليق خدمة القداسات تماما ، ويمكن لكهنة كل كنيسة إقامة قداس واحد فقط أسبوعيا بمشاركة ما لا يزيد على خمسة شمامسة، اعتبارا من يوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 ولمدة شهر.

وذكر بيان صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه في إطار متابعة تطورات الوضع الصحي، وتطورات انتشار فيروس كورونا المستجد، وتجنبا للتجمعات، حماية لأبنائنا وللمجتمع ، وبعد تزايد أعداد الإصابات والمنتقلين من الأحباء الآباء الكهنة والشعب تقرر العمل بما يلي بكنائس القاهرة والإسكندرية ، حيث تقرر أيضا تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock