الأخبار

الأوقاف والعامة للكتاب يصدران كتاب لمواجهة التطرف

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية وبالتعاون مع وزارة الأوقاف وضمن سلسلة إصداراتها الحديثة (رؤية للفكر الديني المستنير) كتاب ” مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف”, من إعداد الدكتور عبد الله مبروك النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية والعميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر الشريف, والدكتور محمد سالم أبو عاصي العميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر الشريف, وإشراف وتقديم ومشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

ويصحح هذا الكتاب كثيرا من المفاهيم الخاطئة التي اتخذها أصحاب الأفكار المتطرفة ذريعة لتبرير أعمالهم الإجرامية المنكرة, ويناقش بالحجة والبرهان هذه المفاهيم المغلوطة ويفندها, ومنها: التكفير, والحاكمية, والجهاد, والمواطنة, والإرهاب, والجزية, ودار الحرب, والعلاقة بين الدين والدولة, ونظام الحكم, والمتاجرة بقضية الخلافة.

ويؤكد الكتاب على مشروعية الدولة الوطنية, وبيان أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان, وأن الإرهاب لا دين له ولا خلق ولا قيم, ولا عهد له ولا ذمة; مما يتطلب اصطفافا وطنيا ودوليا لمواجهته, وتخليص الإنسانية من شروره وآثامه. ويؤكد الكتاب الحاجة الماسة إلى العمل بقوة على بناء الشخصية الوطنية بكل أبعادها الإيمانية والأخلاقية, وبما يرسخ للقيم الإنسانية الراقية النبيلة

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock