الأخباررياضة

الأهلي يواصل حصد الجوائز التاريخية

كتب …د/ محمد عونى

هل تتحقق مطالب الجماهير؟.. محمد شريف يضع مروان محسن في موقف حرج .. يحرز هدفين و يطمئن الجماهير الحمراء بوجود مهاجم قدير ..«ملك إفريقيا والشرق الأوسط».. الأهلي يواصل حصد الجوائز التاريخية. حالة من التألق يعيشها النجم الدولي المصري محمد شريف، في هجوم فريقه الأهلي بعد عودته للمشاركة مرة أخرى، عقب انتهاء إعارته لفريق إنبي. وساهم محمد شريف بهدفين في فوز الأهلي على غزل المحلة بالجولة الثانية من الدوري الممتاز بثلاثية نظيفة.

محمد شريف شارك بشكل أساسي في أولى مباريات المارد الأحمر بالدوري هذا الموسم، أمام مصر للمقاصة وغزل المحلة، وذلك استغلالا لغياب المهاجم الرئيسي للمارد الأحمر، مروان محسن. رب ضارة نافعة جماهير الأهلي كانت تنادي طوال الفترات الماضية بمهاجم آخر بدلا من مروان محسن الذي عادة ما يضيع الفرص التهديفية السهلة، ويبدو غير قادرا على صنع الفارق مع الأهلي في اللحظات الحاسمة.

ولكنه كان دوما الخيار الأساسي لمختلف المدربين نظرا لأدواره التكتيكية التي يلعبها لخدمة باقي أفراد المنظومة، ولكن مع مشاركة محمد شريف مؤخرا وقوته الكبيرة في اختراق دفاعات الخصوم وتسجيل الأهداف مستغلال سرعته الفائقة، قد تتغير الأوضاع مستقبلا. فنيا يتيح تواجد محمد شريف حلولا أكبر لخط الهجوم الأهلي بسبب نشاطه وقدراته على التحرك بين المدافعين وعلى الأطراف أيضًا بحكم أنه كان في الأساس جناحا وليس مهاجما صريحا. لذلك مروان محسن قد يجد نفسه هذه المرة عقب العودة من الإصابة على مقاعد البدلاء، نظرا لتألق محمد شريف، ووجود منافسة شرسة بتواجد الثنائي صلاح محسن وأحمد ياسر ريان أيضًا.

ليكون بذلك لأول مرة منذ فترة طويلة يتواجد لاعبا بهجوم الأهلي قادر على إقناع الجهاز الفني للمارد الأحمر بقدراته في اللعب أساسيًا على حساب مروان محسن الغير مرغوب فيه بشكل عام من جانب مشجعي القلعة الحمراء. من ناحيه اخرى أعلن الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي، حصول الأهلي على جائزة “جلوب سوكر”، لنادي القرن في إفريقيا والأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط وإفريقيًا. وتوج النادي الأهلي بالثلاثية هذا العام بعد فوزه ببطولة الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر. ونشر يعقوب السعدي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “جائزة جلوب سوكر لنادي القرن في أفريقيا والأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط وإفريقيا تذهب للنادي الأهلي المصري”. وتابع: “دعوة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاحتفالية العالمية بدبي يوم ٢٧ ديسمبر بمشاركة نجوم عالميين .. انتصارات الأهلي لا تعود إلى نهار ومن فرحة إلى انتصار”. ويعيش النادي الأهلي أفضل فتراته خلال الآونة الأخيرة تحت قيادة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock