أخبار العالمالمجتمع والناس

الأردن .. حقيقة ورقة التوكيل من الأمير حمزة إلى محامية أمام محكمة أمن الدولة

كتب: منى توفيق

أكد المحامي فهد العامر النسور لوكالة عمون الأردنية أن ورقة التوكيل الصادر من الأمير حمزة ملفق وبتاريخ قديم وأن موكلي الأمير غير متهم رسميا وبالتالي لا تنظر محكمة أمن الدولة قضايا تخصه.

وجاء ذلك بعد تدول مستخدمون أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي توكيل أصدره الأمير حمزة لدفاع عنه أمام محكمة أمن الدولة.

وفي السياق نفى الجيش الأردني أمس إعتقال الأمير حمزة وأنه طلب منه فقط التوقف عن تحركات توظف لإستهداف أمن وإستقرار الأردن وأضاف الجيش الأردني أنه سيكشف عن نتائج التحقيقات خلال الأيام القادمة بمنتهى الشفافية وطالب من الشعب الأردني عدم الالتفات الى الشائعات .

وصرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأمير حمزة قام بنشاطات مع العشائر الأردنية لتحريضهم ودفعهم لتحركات من شأنها المساس بالأمن الوطني للبلاد.

وأضاف الصفدي أن الأجهزة الأمنية رصدت في 4 ابريل إتصالات أشخاص من داخل الأردن مع جهات خارجية لإختيار الوقت المناسب لزعزعة أمن وإستقرار الأردن حسب قوله منوها أن توجيهات الملك عبدالله هي التعامل مع الأمير حمزة في إطار العائلة الهاشمية.

كما أشار أن السلطات الأردنية إعتقلت عدد من الأشخاص تجاوز عددهم 16 شخصا وشملت الإعتقالات أيضا الشريف حسن بن زايد وهو شخصية مقربة من العائلة الملكية في الأردن والرئيس السابق للديون الملكي باسم إبراهيم عوض الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة واحد المقربين لفترة طويلة لعاهل الأردن الذي أصبح وزير مالية بعد ذلك وكان يشغل من قبل مستشارا لولي عهد السعودي محمد بن سلمان حسبما ورد في وكالة رويترز.

وأعلنت دول عربية وأجنبية وقوفها ودعمها للملك عبدالله لما تقوم به الأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن وإستقرار الأردن منها مصر والسعودية وقطر ومنظمة التعاون الإسلامي والولايات المتحدة وبريطانيا .

والجدير بالذكر أن الأمير حمزة هو الابن الأكبر للملك الراحل حسين من زوجة الامريكية الملكة نور واخ غير شقيق للعاهل الأردني عينه الملك عبدالله ملك الأردن عام 1999 بناء على رغبة والده وليا للعهد لكنه قام بتنحيته عام 2004 وعين بدلا منه ابنه الأمير حسين .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock