الأخبارمحافظات

الآثار : جولات تفقدية وحملات إزالة للتعديات على المناطق الأثرية بالقاهرة والجيزة

كتب_هاني ابراهيم سعد

قام دكتور جمال مصطفي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية والسادة رؤساء الإدارات المركزية ومديري عموم الناطق الأثرية جميع المناطق الأثرية التابعة للقطاع؛ وذلك للوقوف علي حالتها والتأكد من سلامتها عقب الأمطار الكثيفة التى تعرضت لها القاهرة الكبرى أمس الاول.

وقد تم إزالة المياه المتراكمة فى حدود الأثر وأسطحه لضمان سلامة هذه المنشآت مؤكدا على أن جميع الآثار في حالة جيدة ولم تتأثر سلبا بالأمطار، مؤكدا على أن حالة الطوارئ ستظل قائمة بالتفاتيش المختصه وحتى الانتهاء من موجة الاضطرابات المناخية الحالية.

وفي سياق متصل، تمكنت منطقة آثار الازهر والغوري بشمال القاهرة والإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة من تنفيذ تسعة قرارات إزالة للتعديات وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار والتنسيق مع محافظة القاهرة.

وأوضح د. جمال مصطفي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية أن التعديات شملت أكشاك وواجهات تم إضافتها على واجهة مسجد الفكهاني الأثري بشارع المعز بمنطقة الغورية.

وعلى صعيد آخر، سيطرت هيئة الحماية المدنية على النيران التي اندلعت مساء امس فى الكافتيريا الموجودة بمنطقة البارك قبل مركز زوار معبد الكرنك.

وأكد د. مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن الحريق لم يسفر عن أية إصابات بشرية او مادية وأن معبد الكرنك سليم وآمن ولم تصل إليه النيران.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock