الأخبارتقارير وتحقيقات

إعلاميون مصريون يستنكرون حادث اغتيال شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

تقرير لميس مصطفي

رصدت “نبض العالم” ردود الفعل الغاضبة والاستنكار من جانب عدد من الإعلاميين المصريين، عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، احتجاجا على حادث اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة على يد رصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفيما يلي ملخص على سبيل المثال وليس الحصر:

كتبت الإعلامية لميس الحديدي:‏صورة الرعب .. زميله ‎#شرين_ابو_عاقلة البرودبوسر لا تستطيع انقاذها لانها تحت وابل من الرصاص. هل هذا المشهد يمكن ان يحدث في اي مكان في الدنيا الا ‎#فلسطين ؟؟

**الإعلامي عمرو أديب:
‏رحم الله شرين ابو عاقله كانت افضل مراسله فى العالم العربى دفعت تمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطينى والعربى المؤلم . للمره المليون يشاهد العالم الحقيقه الاسرائيليه بدون تجميل ولا شعارات. هم قتله قتله قتله.

**الإعلامي عمرو الليثي: انعي بمزيد من الاسي الإعلامية الفلسطينية شيرين ابو عاقله التي استشهدت برصاص الاحتلال الغادر و هي تؤدي عملها بمنتهي المصداقيه و المهنيه و خالص العزاء للشعب الفلسطيني و انا لله و انا اليه راجعون.

**الإعلامي أحمد الطاهري: جريمة بشعة .. جيش الاحتلال الاسرائيلي يقتل الزميلة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة.

**الإعلامية إيمان الحصري: وداعا شيرين أبو عاقلة..عاشت بطلة ومناضلة سلاحها الكلمة، وكانت و ستظل صوت الحقيقة التي لن تغيب والحق الذي لن يضيع.

**الإعلامي عمرو عبد الحميد: عندما يتحول مراسل الأخبار إلى خبر مؤلم وحزين..استشهاد الزميلة العزيزة شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي..واحدة من أفضل الذين صالوا وجالوا في العمل الميداني طيلة ربع قرن.

**الإعلامي محمد سعيد محفوظ: شيرين أبو عاقلة.. تستحق منزلة الشهداء بعد مسيرة حافلة، لنقل الحقيقة على خط النار!مصدومون للخبر، ولكن إسرائيل كيان مجرم.. فما الجديد؟

الإعلامي عمرو الكحكي: كانت تنقل لنا العواجل. صارت هي الخبر العاجل. الله يرحمك يا شيرين.

الإعلامي جابر القرموطي: ‏عن عمر ٥١ عاما استشهدت منذ لحظات الزميلة المجتهدة والمتميزة شيرين ابو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي اثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين .. كامل الادانة لهذا الاجرام الإسرائيلي المستمر…. مع السلامة زميلتنا العزيزة.

الإعلامية بثينة كامل: شيرين_ابو_عاقلة‬⁩ مراسلة صحفية فلسطينة قتلت برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.فيما ينفي الاسرائيليون مقتلها برصاصهم…زمان كانت مراسلة للتلفزيون المصري…وقديما حاورتها…والآن أنعيها بقلب يقطر دما.

الإعلامي محمود التميمي: فاجعة لكل صحفي عربي و لكل أحرار العالم، رحم الله الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة التي قضت نحبها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في ساعات اليوم الأولى اثناء تغطيتها اقتحام جيش الإحتلال لمخيم جنين .. كانت من المراسلات النابهات الرائدات في العالم العربي .. ألف لعنة على القتلة في كل زمان .. و مما يشرف مهنة الصحافة أنها لا تزال تقدم الشهداء من أجل الحقيقة و في سبيل إعلام صاحب الحق في المعرفة بكل ما يجب أن يعرفه .. هذا صباح حزين و كل الكلام و كل الغضب لايفي هذا الحدث المفجع حقه
.. خالص العزاء لجميع زملاء شيرين أبو عاقلة و أسرتها و محبيها و إنا لله و إنا إليه راجعون

الإعلامية معتزة مهابة: المراسلة الصحفية شيرين ابو عاقلة تستشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي اثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين رغم ارتدائها واقى الرصاص… رحم الله الشهيدة و اسكنها فسيح جناته.. والاحتلال إلى زوال لا محال.
#فلسطين_عربية

الإعلامية جيهان منصور: شهيدة الصحافة شيرين ابو عاقلة…الله يرحمك ويغفرلك ويدخلك فسيح جناته،
الكيان الصهيوني يستهدف الصحفية الشهيدة وهي تؤدي عملها برصاصة في الرأس، إسرائيل تغتال الحقيقة وترتكب جريمة قتل لحرية الصحافة. الشهيدة تم اغتيالها رغم انها كانت ترتدي جاكيت مكتوب عليه صحافة!

الإعلامية خلود زهران: استشهاد أشهر إعلامية فلسطينية شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص في الرأس أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين، انا لله وإنا إليه راجعون.

لإعلامية فيروز مكي: ما اشبه اليوم بأمس ، وداعا#شيرين_ابو_عاقلة.

الإعلامية إيه عبد الرحمن شاهين: الله يرحمك يابطلة.

الإعلامي حسام الدين حسين: دا استهداف واغتيال مقصود… لم تكن حتى وسط حشود وكانت مرتدية Press واضحه يعني

الإعلامية هبة جلال: لم أعرفها شخصيا لكن أي صحفي لا يستطيع الا أن يحترم شيرين أبو عاقلة ؛ السيدة التي أمضت عمرها تكتب وتصور وتنقل من الحدث ، ربع قرن تتفاعل مع الأخبار إلى أن صارت هي نفسها خبر مؤلم.
رحمه الله على روحها.

الإعلامي خالد أبو بكر:جريمة في حق كل صحفي وكل إعلامي بل وفي حق الانسانية كلها، العدوان الاسرائيلي يواصل توحشه ويقتل اهم مراسلة تلفزيونية كشفت جرائمه، الاعلامية شهيدة الواجب / شيرين أبوعاقلة، سيبقي اسمها شاهدا على اجرامهم، وستصبح أيقونة للمراسلين في العالم، رحم الله #شيرين_ابوعاقلة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock