الأخبار

استعدادًا لموسم الشتاء.. محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تجربة اصطفاف معدات وسيارات التدخل السريع، والتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحي، ومناورة حية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من مدن المحافظة، للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.

وذلك بحضور المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها والاستاذ احمد الوزيري رئيس مدينة طوخ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث شهد المحافظ التجربة باستخدام 250 معدة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي في عدد من الانفاق من بينها نفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها ونفق الحدادين ونفق مشتهر بمركز طوخ ونفق مزلقان ذكي بمدينة قها كما تم محاكاة التجربة بالطريق الزراعي امام قرية كفر ابو جمعه ونفق الطريق الدائري.

وقال المحافظ إن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، مشدداً على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لحين انتهاء موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الامطار، مؤكدا الاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة..

والجدير بالذكر ان محافظ القليوبية قد وجه برفع درجة الإستعداد بالوحدات المحلية والمديريات وادارات الازمات وغرف العمليات بالمراكز مشددا على الإلتزام بإتخاذ التدابير التالية :

– مراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الامطار والاطقم العاملة عليها

– الانتهاء من تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق

– مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعی ومناسیب الترع والمصارف .

– تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعی .

– مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة

– مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ مايلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار .

– التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة

وحرصا على سلامة المواطنين شدد المحافظ علي رؤساء المدن والأحياء والمختصين بضرورة إنهاء أعمال تأمين أعمدة الإنارة العامة بنطاق الأحياء إستعدادا لموسم الأمطار مع إستمرار أعمال الصيانة الدورية والإستجابة لشكاوى المواطنين.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock