الأخبارعالم المرأة والجمال

احمي شعرك من التساقط خلال تغير الفصول

كتبت : تسنيم الطيب 

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل المقلقة للجميع، والذي يمكن أن يحدث خلال التحولات الموسمية. الا انه مع الرعاية المناسبة والنظام الغذائي المتوازن، يمكن للمرء التحكم في هذه المشكلة.

نشرت تقارير صحفية بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتجنب تساقط الشعر أثناء التحولات الموسمية.

حماية الشعر.. إن التعرض المفرط للشمس والتلوث ومياه الأمطار والغبار دون حماية مناسبة يجعل الشعر جافًا وهشًا. يجب على المرء أن يحاول حماية الشعر قدر الإمكان، وإذا تعرض للمطر أو الغبار، فلا بد من غسله في نفس اليوم.

استخدام البلسم.. أثناء غسل الشعر بالشامبو، احرصي دائماً على ترطيب شعرك ببلسم مغذي ومرطب. حاولي أيضًا استخدام الماء البارد لغسل البلسم. يمكن أن يساعد ذلك في إغلاق المسام والحفاظ على نظافة فروة الرأس لفترة أطول.

التقليم المنتظم.. لا يمنحك تقليم شعرك وقصه بانتظام شكلًا جيدًا وتسريحة جيدة فحسب، بل يساعد أيضًا في التخلص من الأطراف المتقصفة المزعجة والجفاف. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تعزيز نمو الشعر.

التحكم في الشعر المجعد.. يمكن لمستويات الرطوبة العالية أن تجعل الشعر مجعدًا، وقد يتسبب ذلك أيضًا في تساقط الشعر. طريقة سهلة لترويض الشعر المجعد هي وضع السيروم عليه.

تغيير تسريحة الشعر الخاصة بك.. حافظي على تسريحة شعر خالية من المشاكل، فهذا سيساعد في منع التشابك والتجعد. خلال الظروف الجوية القاسية، يجب تغطية الشعر بغطاء.

فك التشابك.. استخدمي أمشاط واسعة الأسنان لفك تشابك الشعر وهو مبلل. لتجنب التقصف، مشطي شعرك من الأسفل ثم ابدئي بتمشيطه من الجذور.

تناول الطعام الصحي.. يجب اتباع نظام غذائي جيد لتعزيز نمو الشعر والحفاظ على جودته. يعتبر تناول العناصر الغذائية المناسبة، بما في ذلك البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن ضروريًا بشكل خاص لشعر قوي وصحي وقد يساعد في تقليل تساقط الشعر.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock