أخبار العالم

إيطاليا تستأنف نشاط السفن السياحية فى البحر المتوسط منتصف الشهر الجاري

كتبت: منه الله فتوح

أعلنت مجموعة “ام اس سي” لرحلات السفن السياحية فى بيان لها أنها سوف تعيد بدء نشاطاتها اعتبارا من يوم 16 من الشهر الجاري وتنطلق “ام اس سي جرانديوزا” في هذا التاريخ من ميناء جنوى (شمال غرب) و”ام اس سي مانيفيكا” في 29 أغسطس من مرفأ باري (جنوب).

ويأتي الاعلان بعد ثلاثة أيام من مرسوم حكومي لتنظيم الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ودعم الاقتصاد الإيطالي مع صدور اذن “بإعادة تشغيل رحلات السفن السياحية اعتبارا من 15 أغسطس”.

وصرح المتحدث باسم “ام اس سي” ميكيلي كوراتولو لوكالة فرانس برس “بعد عزل لأشهر يريد الأفراد بالطبع السفر مجددا” مؤكدا أن الشركة تلقت “عدة اتصالات” مطالبة بإعادة بدء رحلاتها.

وتعد تلك المجموعة الأولى في العالم التي تستأنف رحلاتها في المتوسط ما أشاع أجواء ارتياح في القطاع “الأساسي للاقتصاد الإيطالي” وفقا لرئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

بعد أن كانت السفن السياحية هى أول المناطق التى ظهرت عليها حالات الإصابة بكورونا، وتحولت بعض الرحلات إلى مراكز للحجر الصحى، مما أدى إلى توقفها لأكثر من خمسة أشهر ثم تعاود سياحة السفن من جديد العمل.

وفي إيطاليا تستعد السفن السياحية لاستئناف نشاطها اعتبارا من النصف الثاني من أغسطس أملا في تحسين هذا القطاع الأساسي لاقتصاد البلاد والذي تأثر كثيراً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock