الأخبارسياسة واقتصاد

إنخفاض سعر الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية

كتبت:منة الله حسن

انخفض سعر الذهب في مصر ، اليوم الاثنين ، إنخفاظ ملحوظ بلغ حوالي 5 جنيهات بالتعاملات المسائية ، عقب تراجع السعر العالمي للمعدن الأصفر إلي مستويات 1827 دولار ، مما ينعكس على أسعار الذهب في السوق المصري ، مع توقعات بتغير أسعار الذهب في مصر خلال الساعات القادمة.

فبلغ سعر الذهب اليوم:
عيار 24 سجل 917.75 جنيه.

عيار 21 سجل 803 جنيهات.

عيار 18 سجل 688.25 جنيه.

الجنيه الذهب 6424 جنيها.

أونصة الذهب 1827 دولارا.

وكانت أسعار الذهب تراجعت إلى أدنى مستوى خلال أسبوع متأثرة بارتفاع الدولار ، بعدما دعا عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ، كريستوفر وولر ، إلى تقليص الدعم الاقتصادي للمساعدة في رسم طريق إلى تشديد السياسة النقدية.

بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.5% أمام العملات الرئيسية الأخرى وهو ما يزيد تكلفة الذهب- الذي لا يدر فائدة- على حائزي العملات الأخرى.

وقال وولر إنه ينبغي للفدرالي زيادة وتيرة خفض مشترياته من السندات لإتاحة مساحة أكبر لرفع أسعار الفائدة من مستوياتها القريبة من الصفر.

وجديرا بالذكر ان الذهب يتأثر بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية ، نظرا لأن الزيادة ترفع تكلفة حيازة المعدن النفيس ، أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة 0.6% إلى 24.63 دولار للأونصة ، وانخفض البلاتين 1.8% إلى 1028.74 دولار للأوقية ، كما هبط البلاديوم 3.4% إلى 2060.24 دولار للأونصة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock