الأخباررياضة

إصابة أكرم تهدد بفقدانه لصدارة هدافي الدوري القطري

كتبت: أسماء احمد

انهت إصابة نجم السد ومنتخب قطر الوطني أكرم عفيف المعلن عنها مؤخرا موسمه، وأوقفت سعيه لتسجيل المزيد من الأهداف لفريقه وزيادة رصيده في سباق الهدافين الذي يتصدره بأربعة عشر هدفا حتى الجولة التاسعة عشرة الفائتة من دوري نجوم QNB قبل ثلاث جولات فقط من نهاية البطولة.

وبالتالي فالإصابة تهدد طموح أكرم في الفوز بلقب هداف الدوري خصوصا في ظل الفارق الضئيل الذي يفصله عن أبرز منافسيه وفي مقدمتهم زميله في السد الهداف الجزائري بغداد بونجاح، والجزائري الآخر ياسين براهيمي نجم الريان، واللذان يتأخران عنه بفارق هدفين فقط، ثم الثنائي الجزائري الآخر سفيان هني لاعب الغرافة و محمد بن يطو لاعب الوكرة، والإيراني رامين رضائيان ولكل منهم 11 هدفا.

وكان نادي السد، قد أعلن رسميا انه عقب الفحوصات الطبية التي خضع لها نجمه وهدافه أكرم عفيف تأكدت إصابته في أربطة الكاحل خلال تدريبات الفريق الأول، ووفقا لإعلان السد فسيمتد غيابه لفترة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وهذا يعني انتهاء موسم النجم الهداف محليا.

كما أثارت إصابة أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا 2019 وغيابه الاضطراري القلق في الشارع الرياضي القطري ولدى متابعي النجم المتميز في كل مكان من إمكانية تأثير هذا الغياب على فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا للمرة الثانية تواليا بعد أن تم اختياره ضمن القائمة النهائية للمرشحين الستة لجائزة أفضل لاعب خصوصا إذا لم يستطع اللحاق بمنافسات دوري أبطال آسيا الذي سيقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، غير أنه من المتوقع عودته قبل الحدث المرتقب وتألقه فيه.

أكرم عفيف ضمن المرشحين الستة لأفضل لاعب في آسيا 2020

دخل أكرم عفيف نجم منتخب قطر الوطني وفريق السد ضمن القائمة الأخيرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا للعام 2020، ما يزيد من حظوظه في الاحتفاظ بلقب أفضل لاعب آسيوي للعام الثاني تواليا كثاني لاعب يفوز بجائزة الأفضل عامين متتاليين بعد الياباني هيديتوشي ناكاتا الذي كان قد توج بالجائزة عامي 1997 و1998.

وقالت مصادر الاتحاد الآسيوي أن القائمة النهائية لأفضل لاعب تم تقليصها من عشرة لاعبين إلى ستة لاعبين يتقدمهم أكرم عفيف مع لاعبين عربيين آخريين، وقد تم اختيار الستة المرشحين بفعل استمرار تواجد فرقهم في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتقرر الإعلان عن الثلاثي الأخير المرشح لجائزة الأفضل يوم 25 نوفمبر المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائز يوم 5 ديسمبر القادم.

هذا وتضم قائمة الستة المرشحين لنيل جائزة الأفضل في آسيا كل من أكرم عفيف نجم السد والعنابي، وسالم الدوسري لاعب الهلال والمنتخب السعودي، وأحمد الظفيري لاعب نادي القادسية الكويتيّ، والإيراني علي رضا لاعب برسبوليس الإيراني، وتومواكي ماكينو لاعب أوراوا اليابانيّ، وكيم بو كوينج لاعب جانجون الكوريّ الجنوبي.

الجدير بالذكر أن أكرم عفيف هو ثالث لاعب من نجوم منتخب قطر الذين حصلوا على لقب أفضل لاعب في آسيا، وجميعهم ينتمون لنادي السد، إذ كان عبد الكريم حسن قد توج بلقب الأفضل 2018، وقبله كان خلفان إبراهيم خلفان قد توج باللقب عام 2006.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock