الأخبارسياسة واقتصاد

إستجابة لشكاوي وإستغاثات أهالي القناطر الخيرية بالقليوبية

جولة مفاجئة لوزير التنمية المحلية علي مدينة القناطر الخيرية بالقليوبية ويستدعي رئيس المدينة

إستجاب اللواء محمود شعراوي، لشكاوي واستغاثات عدد من المواطنين بمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية بسبب وجود كميات من المخلفات والقمامة وسط القمامة والمخلفات بجوار خطوط السكة الحديد وعلي بعض المصارف والترع مما يهدد حياة المواطنين خاصة في ظل الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من خطر إصابة المواطنين بفيروس كورونا المستجد .

وإستدعي اللواء محمود شعراوي ، علي الفور رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية ونائبه ، حيث التقي وزير التنمية المحلية عدد من المواطنين واستمع الي شكواهم ومطالبهم من تدني مستوي النظافة وتراكم القمامة في عدد كبير من المناطق بالمدينة وعدم وجود صناديق القمامة بالاضافة الي الاشغالات .

وعلي الفور وجه اللواء محمود شعراوي ، باستدعاء المعدات والسيارات اللازمة من مجلس المدينة والبدء الفوري في رفع تراكمات القمامة والمخلفات ، وقام وزير التنمية المحلية بالتنبيه علي رئيس المدينة ونائبه بضرورة المتابعة المستمرة لتلك الشكاوي والانتهاء منها اليوم ، ووجه شعراوي بضرورة رفع المخلفات والقمامة مرتين يومياً في المدينة وتوفير متعهدي القمامة لرفع المخلفات وعدم تراكمها لعدم تهديد سلامة وصحة المواطنين ، مع التنسيق مع المحافظة لتوفير صناديق قمامة في أماكن تراكمات القمامة والمخلفات ليقوم المواطنين بوضعها في تلك الصناديق وعدم النبش بها .

كما طالب اللواء محمود شعراوي ، رئيس مجلس المدينة ونائبه بضرورة المرور اليومي علي كافة المناطق والشوارع في المدينة لمتابعة خدمات المواطنين والاستماع الي شكواهم والعمل علي سرعة حلها وعدم الجلوس في المكاتب وتحديد يوم الأحد من كل أسبوع لعقد لقاء مع المواطنين بالمدينة .

وقدم المواطنين الشكر للواء محمود شعراوي علي سرعة تحركه والقيام بتلك الجولة لمتابعة شكاوي المواطنين علي الطبيعة وعلي أرض الواقع .

وعقب ذلك التقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية لاستكمال الجولة علي باقي المناطق بالمدينة ، حيث تم التأكيد علي ضرورة التنبيه علي رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالاهتمام بمستوي النظافة ورفع المخلفات خاصة في ظل الظروف الحالية وخطر الاصابة بفيروس كورونا مع ضرورة التواجد بين المواطنين لسرعة الاستجابة لشكاوي وعدم الجلوس في المكاتب .

وخلال جولة الوزير والمحافظ تم رصد مجموعة من المواقف العشوائية والاشغالات ، وطالب اللواء محمود شعراوي بضرورة بسرعة التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الحملات لرفع اي اشغالات وعلي الفور بدأت الحملات علي عدد من الشوارع والمناطق المختلفة بالمدينة لرفع أي اشغالات ومواجهة اي مواقف عشوائية بمراكز ومدن المحافظة المختلفة .

كما وجه شعراوي بضرورة التنبيه علي رؤساء مجالس المدن والمراكز بإزالة ورفع المخلفات خاصة الطبية والقمامة الموجودة علي الترع والمصارف وبجوار خطوط سير القطارات في بعض المناطق بالمدينة .

وفي ختام الجولة المفاجئة أكد اللواء محمود شعراوي ، أنه سيتم ايفاد لجنة من القطاعات المعنية بالوزارة للتأكد من عدم تكرار المخالفات والشكاوي التي تم رصدها خلال الجولة المفاجئة وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال تكرارها .

وأضاف شعراوي أنه سيقوم بعدد من الجولات الميدانية المفاجئة خلال الفترة المقبلة لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات ورفع الاشغالات من الشوارع والتي تتسبب في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين .

كما وجه وزير التنمية المحلية باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات التي لا تلتزم بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية وقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مواجهة فيروس كورونا بالإضافة إلي تقديم الشيشة.

وشدد اللواء محمود شعراوي علي أهمية استنفار جميع رؤساء الاحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظات لخدمة المواطنين والتواجد بينهم لسرعة التعامل مع اي شكاوي و تحسين مستوى الخدمات التي تقدم اليهم وعلي رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة أولاً بأول.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock