الأخبارمحافظات

إزالة 609 حالة تعد على 2180 فدانا بمحافظة المنيا..صور

كتب: محمد الصياد

أعلن اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا أن إجمالي الإزالات المنفذة في الفترة من 25 مارس وحتى أمس الأربعاء 15 أبريل،

بلغ 609 حالة على مساحة 2180 فدان و7 قيراط و2 سهم على الأراضي الزراعية، و 588 حالة إزالات مبانى على مساحة 61664 متر مربع .

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الخميس، لاستكمال أعمال تنفيذ عدد من الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية و الأبراج المخالفة بمنطقة القرداحة ابوفليو بشرق النيل.

وتابع المحافظ أعمال الازالة التي شملت عدد من الأبراج بالمنطقة، بهدف منع وإزالة التعديات على أراضي الدولة وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، بالتنسيق مع جميع الاجهزة.

 

جاء ذلك بحضور، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، اللواء إيهاب البطران مساعد مدير الأمن ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا.

أوضح المحافظ، أن هناك تكليفات مشددة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من وزير

التنمية المحلية، لمنع وإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل بمنتهى الحزم والشدة مع المخالفين .

وكان المحافظ قد قاد عدد من الحملات المكبرة، لإزالة التعديات منها احدى الحملات التي نجحت في استرداد ألف فدان تقريباً أرض خارج الزمام بنطاق مركز ملوي بالطريق الصحراوي الغربي، وهي أرض لم يتم تقديم أي طلبات تقنينها طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وهي عبارة عن ارض فضاء ليس بها أي مظاهر للزراعة وكان بعض المواطنين قد قاموا بالتعدي عليها، مستغلين الظروف الطارئة التي تمر بها الدولة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock