الأخبارالمجتمع والناسصحافة المواطنمحافظات

حماية النيل ببنها تحرر محاضر ضد أهالي قرى دملو وورورة ببنها بتهمة تجميل جسر النيل

مذبحة الاشجار ببنها

كتب – محمد عبد الحميد

وجهت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل لجنوب فرع دمياط بقناطر زفتى خطابات شديدة اللهجة ومحاضر ضد العشرات من مواطني قري الوحدة المحلية بكفر الجزار التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية تطالبهم فيها بإزالة زراعات الاشجار التي قام الأهالي بزراعتها لتجميل جسر نهر النيل وغيرها من الأشجار المعمرة التي تجاوز عمرها ٥٠ عاما .

وحررت إدارة حماية النيل محاضر ضد الأهالي وصفوها بالتعسفية وخاصة في ظل محاولة الأهالي لحماية ذلك المنظر الجمالي وابقائه ودفع رسوم مقابل الترخيص بذلك إلا أنهم فوجئوا برفض ري القليوبية لهذا الطلب بحجة عدم وجود تراخيص منذ عام ٢٠١١م

وجاء نص خطاب حماية النيل ( برجاء الإحاطة بأنه قد صدر قرار رقم ١٧٩ لسنة ٢٠٢١ في محضر المختلفة رقم ٤٠٨ لسنة ٢٠٢١م المحرر ضدكم طبقا للمادة ٩٨ من قانون الري والصرف لسنة ١٩٨٤ يلزم قيامكم برد الشيء لأصله في التعدي والا ستضطر الإدارة بإزالة التعدي لمعرفتها وعلى حسابكم الخاص.

وقال أهالي قرى ورورة ودملو وكفر الجزار التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية أنهم أجبروا على تقطيع الأشجار في شكل أشبه بالمذبحة حيث أن التعدي المشار إليه هو مجرد مبادرة شعبية منذ ١٠ أعوام بتجميل جسر النيل ولا توجد أي تعديات إنشائية أو تجارية ولا ذنب لهم إلا أنهم قرروا مساعدة الدولة في إزالة القبح ونشر الجمال .

مطالبين بتدخل عاجل من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القليوبية ووزير الري بإيقاف تنفيذ المحاضر المحررة ضدهم بتهمة زراعتهم وتجميلهم لجسر النيل .

يذكر أن طريق جسر النيل من كفر الجزار وحتى دملو يشهد اعتداءات بنائية وانشائية وقطع لجسر النيل بطريقة وحشية دون أي تدخل من حماية النيل ووجود مستشفى وعدد من المنازل قامت بقطع الجسر دون أي عقاب أو مسائلة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock