الأخبارالمجتمع والناس
أخر الأخبار

أولى الجولات التفقدية بـ بنها وتحطيم حلم طالبة جامعية

" رنا مصطفى " ، الملقبة بفخر بنها أو الشيف رنا

كتبت: ريم أبو العز

الجولة التفقدية الأولى للواء عبد الحميد الهجان ، محافظ القليوبية قام بالتشديد على إزالة إشغالات الطرق العامة بمدينة بنها ، خاصة منطقة الفلل وذلك فى إطار الحفاظ على الشكل العام الجمالي للمدينة .

من جانبه أشار المهندس حمدى سلامة ، رئيس مجلس مدينة بنها إلى أنه تم تنفيذ تعليمات محافظ القليوبية وذلك ، حيث قام موظفي وحدة النظافة والإشغالات بحملة مكثفة لإزالة كافة عربات الباعة الجائلين وعربات المأكولات السريعة تمهيدا لإزالتها جميعا فيما بعد لتنفيذ كافة تعليمات المحافظ .

عليه فقد قاموا بقطع أسلاك الكهرباء عن عربة الطالبة الجامعية ” رنا مصطفي ” ، الملقبة بفخر بنها أو الشيف رنا ، والتى أرادت أن تكمل حلم والدها والذي توفي منذ أشهر قليلة مضت ، وعلى الرغم من أنها تعمل بشرف دون أن تسلك الطرق الغير مشروعة لمواجهة صعوبات الحياة والتى كثرت بعد موت والدها .

وقد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “الفيسبوك” باستنكار كبير ، حيث تعاطف الكثير من المواطنين مع الطالبة رنا على جروبات وصفحات مدينة بنها وغيرها ، خاصة بعد أن كتبت رنا على حسابها الشخصي بالفيسبوك : أنا عملت اية غلط عشان مجلس المدينة يتعامل بالقسوة والشدة دى على بنت كل حلمها انها تشتغل بشرف وتحمي أشقائها الصغار من مد الأيدي للآخرين .

من جانب آخر فقد أكدت رنا على أن مشروعها مستوفي جميع الشروط القانونية وكافة التراخيص البيئية والصحية ، وكذلك حصوله على رخصة تشغيل للمشروع من الجهاز التنفيذي المحلي لمدينة بنها ومقرر لها الوقوف في تلك المنطقة بناءا على تعليمات مجلس المدينة وفي النهاية طالبت بوقوف أهالى المدينة إلى جوارها لإعادة بناء حلمها ، كما طالبت محافظ القليوبية ببحث حالات الشباب الحاصلين على تراخيص المشاريع المتناهية الصغر .

وعلى صعيد آخر وبسؤال الشيف حسن قال ” ازاى يقطعوا عنى وصلة الكهرباء بالرغم من أن توصيلة الكهرباء للعربة الخاصة بيا من العامود الخاص بمباحث الكهرباء والتى لايوجد سلطة للمحافظ عليها وازاى يقولوا هيشوفو لنا مكان تانى احنا ناس نسترزق في مربع بعيد عن المنافسة التجارية حيث تعتبر نهاية منطقة الفلل هى المنطقة الوحيدة البعيدة عن تلك المنافسة ” .

وأكد على ضرورة إعادة الوصلات الكهربائية إلى العربات ، وإعادة الشكل الحضارى لها بدلا من تدميرها وتدمير أحلام الشباب معها ، إذ تعتبر المشروعات متناهية الصغر من أحد أبواب الرزق لشباب الأجيال القادمة .

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock