أخبار العالمالأخبار

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا تهدد معرقلي الحوار السياسي في ليبيا

كتبت منى توفيق

هددت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا اليوم الأثنين أي جهات تعرقل الحوار السياسي في ليبيا وذلك بفرض عقوبات على تلك الجهات التي تعرقل المفاوضات بين الطرفين الليبين التي تهدف الى أنشاء مؤسسات إنتقالية إلي حين إجراء اتخابات في ديسمبر 2021.

وأكدت الدول الأربع في بيان مشترك نشرته الرئاسة الفرنسية نحن مستعدون لإتخاذ تدابير ضد الجهات التي تعرقل الحوار السياسي الليبي والمسارات الأخرى لعملية برلين وكذلك ضد الجهات التي تواصل نهب الأموال الحكومية وإرتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في البلاد وفقا لوكالة فرنس برس.

وجدد البيان دعوة الدول الأربع الى جميع الأطراف الليبية الإلتزام بوقف إطلاق النار وفي هذا الصدا يشير البيان الى الجهود المبذلوله التي بذلتها الأطراف الليبية خلال إجتماعهم في ليبيا داخل مدن غدامس وسرت والبرقة.

كما رحبت الدول الأربع بإستئناف إنتاج النفط على نطاق وأسع في ليبيا والمحادثات الجارية حول تغير أجراءت الأمن في المنشأت النفطية كما طالبت الدول الأوروبية الأربعة الى وضع آلية لإستخدام عائدات النفط بصورة شفافة
مؤكدين تلك الحكومات الأوروبية على المشاركة والتدعيم بشكل كامل الهدف العام لملتقى الحوار السياسي الليبي للتوصل الى توافق في الأراء حول إطار حكومة موحد جديد بناء على الإتفاق الذي تم التوصل اليه في تونس والذي حدد وهيكل صلاحيات المجلس الرئاسي الجديد ورئيس حكومة منفصل سيقود عملية الإنتقال.

في حين أعلنت بعثة الأمم المتحدة اليوم للدعم في ليبيا إنطلاق الجولة الثانية للملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الإتصال المرئي بحضور الممثلة الخاصة للإمن العام في ليبيا ستيفاني وليامز وفريق البعثة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock