الأخبارمطبخ نبض العالم

أفضل الطرق للحصول على وجبة شواء مثالية

قال الطاهي الأسترالي الشهير آدم روبرتس، الذي ألف كتاباً خاصاً عن الشواء، إن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي تضمن لك حفلة شواء مثالية في الهواء الطلق.

وكشف أدم في حديث له مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن بعض النصائح التي تضمن الحصول على وجبة شواء مثالية، على النحو التالي:

يقدم الفحم نكهات مدخنة وغنية وعميقة
اقترح آدم إقران مكونات الشواء عالية الجودة بالفحم الطبيعي. وقال آدم: “أوصي بأن يتم تغذية الشواء بقوالب فحم مصنوعة من مجموعة متنوعة من أنواع الخشب المختلفة والتي يضفي كل منها نكهة فريدة ولذيذة للشواء. وحذر آدم من استخدام الفحم الرخيص لأنه يؤثر سلباً على نكهة الشواء.

العثور على اللحوم المناسبة
قال آدم إن قطع اللحم التي يستخدمها هي شرائح لحم التوماهوك، وعظام الأضلاع، ولحم الصدر البقري.
وأضاف: “أحب طهي عدد قليل من شرائح اللحم ذات الحجم اللائق مثل شريحة لحم توماهوك كبيرة أو بعض الأضلاع العظمية وتقديم القطع مع السلطة والصلصة. يمكن أيضاً شواء قطعة كاملة من اللحم البقري والتي قد يصل وزنها إلى6 كيلوجرامات وتستغرق من ست إلى ثماني ساعات من الطهي والتحضير.

إضافة أجنحة الدجاج والنقانق
إلى جانب طهي اللحوم عالية الجودة، قال آدم إن هناك بعض القطع الرخيصة والتي تتمتع بجودة مقبولة، وأوضح أن أجنحة الدجاج المعالجة بشكل صحيح، يمكن أن تكون لذيذة للغاية.
كما أوصى آدم بشيّ النقانق المصنوعة يدوياً لدى الجزار المحلي، مع أجنحة الدجاج للحصول على مذاق مميز لا يُنسى. واقترح آدم تقديم الأجنحة والنقانق مع سلطة الخضار الطازجة.

تجنب شواء المأكولات البحرية
يقول آدم: “ لم أقم أبداً بطهي المأكولات البحرية مباشرة على الشواية، لأن رائحتها والسوائل التي تنساب منها تعلق في الشواية ويصعب إخراجهاً. ومع مرور الوقت يمكن أن يؤثر تراكم هذه الروائح والسوائل على أنواع المشاوي الأخرى”
ونصح آدم باستخدام مقلاة منفصلة لشواء السمك أو القريدس حتى لا تؤثر السوائل والروائح التي تخرج منها على الشواية.

الخبز والتوابل
يؤكد آدم على أن الخبز المقرمش هو أفضل خيار لإضافته إلى اللحوم المشوية، وخاصة إذا تم تقطيعة إلى شرائح سميكة، وتحميصه مع بعض الثوم والزبدة لبضع دقائق. أما بالنسبة للتوابل، يوصي آدم بصلصة الطماطم والريحان والبصل الأحمر

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock